الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج البنك الدولي
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

  Share on Facebook  
الحكومة تعلن الحرب علي "الروتين .. هالة السعيد: خطة للإصلاح الإداري .. وتبسيط الإجراءات علي المواطنين .. التوسع في تقديم الخدمات إلكترونياً .. وتطبيقات حديثة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص

المصدر: جريدة الجمهورية 19/6/2017

كتب ــ أسامة علي:

قالت الدكتورة هالة السعيد. وزيرة التخطيط: إن الوزارة شكلت لجنة موسعة كأمانة فنية معنية بالتدريب والإصلاح التشريعي والمراجعة الحكومية بهدف تبسيط الإجراءات في تقديم الخدمات. 

أوضحت. في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أمس. أنه سيتم الاعتماد علي الكفاءة والإدارة من خلال قاعدة تشريعية في عملية الإصلاح الإداري. مضيفة: سيتم التوسع في استخدام التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة وتقديم الخدمات بجودة بين القطاعين العام والخاص. 
أشارت إلي وجود برنامج لتدريب وتأهيل جميع الملتحقين بالجهاز الإداري لمعرفة قوانين. وبرامج للقيادات الوسطي والعليا. بالإضافة إلي مسابقات الموظف المتميز. 

أضافت وزيرة التخطيط: هناك أكثر من 580 خدمة تقدم ولكن وفقاً لتوجيهات الرئيس سيتم التركيز علي أهم 50 خدمة يحتاجها المواطنون. والتي سيتم الانتهاء منها بنهاية العام الجاري. بالإضافة إلي عقد اجتماع شهري للجنة العليا للإصلاح الإداري. 

من جانبه قال نائب وزيرة التخطيط: إن من أهم الأعمال التي ناقشتها اللجنة في الاجتماع. تقديم الخدمة التنفيذية منتصف يوليو المقبل. وتقديم خدمات جيدة ومحددة المدة للخدمات الجماهيرية. فضلاً عن الترويج عن الإصلاح الإداري ووجه رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع إلي أن يكون هناك جدول زمني تنظيمي لكل البرامج التي ستتم والأعداد التي ستستفيد من ذلك الأمر. فضلاً عن تأكيده عن شراكة القطاع الخاص بالضوابط والمعايير.. لمتابعة الحكومة وتقييمها للخدمات 

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع