الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* إجراءات حكومية لتخفيف الأعباء عن المواطنين.. إسماعيل: الدولة تتحمل ٦٠ مليار جنيه لعلاوتى العاملين وزيادة المعاشات

المصدر جريدة الاهرام 5/6/2018

كتب ـ سامح لاشين ـ محمد فؤاد

قررت الحكومة اتخاذ حزمة من الإجراءات التى تسهم فى تحسين معيشة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، حيث أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أن خزينة الدولة سوف تتحمل ٦٠ مليار جنيه، تكلفة العلاوتين الجديدتين للعاملين بالدولة والزيادة الخاصة بأصحاب المعاشات.

وقال إنه برغم الصعوبات الاقتصادية فإن الدولة لن تدخر جهدا فى اتخاذ قرارات تساعد المواطنين على مواجهة الأعباء المعيشية، موضحا أن نحو ١٥ مليونا من أصحاب المعاشات والعاملين سوف يستفيدون من الزيادة التى سيجرى تنفيذها فى الموازنة الجديدة.

تصريحات رئيس الوزراء جاءت بالتزامن مع موافقة مجلس النواب نهائيا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بمنح العاملين بالدولة علاوتين استثنائية وخاصة اعتبارا من اول يوليو المقبل، وزيادة المعاشات بنسبة 15٪.

وكشف الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، عن أن رفع حد الإعفاء الضريبى يكلف الخزانة العامة أكثر من 9 مليارات جنيه، خلال العام المالى الجديد 2019/2018.

وأوضح الجارحى خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، أن هذا التعديل على قانون الضريبة على الدخل يأتى لمصلحة الطبقة المتوسطة والفئات الأقل دخلا، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية التى تقدمها الحكومة بالعام المالى الجديد.

ومن جانبه كشف أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية عن استفادة أكثر من 20 مليون مواطن من التعديلات المقترحة على قانون الضريبة على الدخل برفع حد الإعفاء الضريبى، وأضاف أن تلك التعديلات سوف يستفيد منها العاملون سواء بالقطاع الخاص أو القطاع العام.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع