الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* غرفة عمليات التنمية المحلية تتابع التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب .. استمرار التحرك الميدانى من جانب المحافظين للتواصل مع المواطنين ورصد المخالفات

المصدر : جريدة الاهرام 21/6/2018

كتب ــ منى السيد ــ علاء عبد الله ــ نيفين مصطفى ــ محمد مطاوع ــ حسن سعد ــ حمادة السعيد

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية استمرار عمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة على مدار الساعة لمتابعة تداعيات رفع أسعار المواد البترولية والمحروقات بالمحافظات والالتزام بتعريفات الركوب المقررة لاستخدام وسائل النقل المختلفة

وقال اللواء شعراوى أنه تم التنبيه على المحافظات بالتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والإبلاغ الفورى عن أى مواقف طارئة ، مطالبا المحافظين باستمرار المتابعة الميدانية على مواقف السيارات ومحطات الوقود والمخابز بمدن ومراكز محافظاتهم ، وشدد الوزير على ضرورة التفاعل والاستماع الى شكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها ومواجهة أى مخالفات بكل حسم واتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

ورصد تقرير غرفة عمليات الوزارة والمتابعة مع جميع المحافظات عن استقرار الحالة العامة بكل مواقف النقل الداخلى والخارجى بالمحافظات .

كما رصد التقرير تحرير عدد من المحاضر لمخالفة بعض السائقين تعريفة الركوب المقررة والمغالاة فى الزيادات وتغيير خطوط السير فى القاهرة و المحافظات وتم اتخاذ الاجراءات ضدها.

وفى القاهرة قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بجولات لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة ومدى التزام السائقين فى موقف السلام, وشدد المحافظ بضرورة نشر لوحات توضيحية كبيرة على كل رصيف بالموقف موضحاً بها تعريفة الركوب الجديدة. ووجه باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال السائقين المخالفين، وأكد ضرورة وجود ملصقات التعريفة الجديدة على الزجاج الامامى والخلفى لجميع السيارات ووجود الأرقام الخاصة بالشكاوى والإبلاغ عن المخالفات فى اماكن ظاهرة بالمواقف.

كما تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، تطبيق التعريفة الجديدة بعدد من مواقف سيارات الاجرة،  وذلك للتأكد من مدى انضباط حركة نقل الركاب، والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات، واعلان تعريفة الركاب بالمواقف العمومية بمدن المحافظة المختلفة، وتشديد الرقابة، وضبط اى مخالفات من السائقين، والتأكد من وضع ملصقات التعريفة الجديدة على السيارات، واللوحات الإرشادية، داخل المواقف المختلفة. واستمع محافظ كفرالشيخ، الى قائدى السيارات والمواطنين حول تطبيق التعريفة الجديدة، وناشد المواطنين، بالابلاغ عن اى تجاوزات يقوم بها سائقو مركبات نقل الركاب، .

وفى سوهاج اكد الدكتور ايمن عبد المنعم  محافظ سوهاج اعمال المتابعة وضرورة المرور على مختلف مواقف المراكز لمتابعة سير العمل بالتعريفة الجديدة ومتابعة محطات الوقود  مشددا على جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بالمتابعة المستمرة وتكثيف حملات المرور على المواقف للتأكد من انتظام سير العمل بالتعريفة الجديدة دون استغلال من السائقين.

وقد كلف المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع إدارة المرور ومباحث التموين ومديرية التموين بالمرور والمتابعة الدورية لمواقف السيارات والتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة المقررة للمواصلات الداخلية والخارجية ولمحطات الوقود للاطمئنان على البيع بالسعر المقرر للمواد البترولية والتأكد من برمجة ماكينات تلك المحطات مع الأسعار الجديدة التى أقرتها الحكومة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع