الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* التضامن تستبعد غير المستحقين من «تكافل وكرامة»

المصدر : جريدة الاهرام 16/7/2018

كتبت ــ هالة السيد

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى مرحلة جديدة من عملية مراجعة وتنقية المساعدات الاجتماعية التى تستهدف إعادة تسجيل 1.6 مليون أسرة تشمل أسرا فقيرة وأسر مسجونين ونساء مُعيلات وذوى إعاقة ومسنين، وذلك استعداداً لدمج الأسر المستحقة تحت مظلة برنامج الدعم النقدى المشروط «تكافل وكرامة» بعد بحثها واستبعاد غير المستحقين منها.

وكانت الوزارة قد بدأت عمليات المراجعة من أغسطس 2017 وتم استبعاد 203 آلاف أسرة بسبب زوال سبب الاستحقاق ومنها حالات الوفاة أو السفر أو الحصول على فرصة عمل أو غيرها من الأسباب، مما أدى إلى توفير حوالى مليار جنيه سنوياً.

وفى هذا الشأن، تقوم الوزارة بتكثيف الجهود الميدانية والزيارات الأسرية للأسر والفئات المستفيدة من المساعدات الضمانية، بالإضافة إلى توجيه الأشخاص ذوى الإعاقة لتجديد الكشف الطبى المُميكن والذى استحدثته الوزارة فى سبتمبر 2017 لترشيد الموارد الموجهة لهم وللوقوف دون استغلالهم من الفئات غير ذوى الإعاقة الذين يتحايلون لاستخراج تقارير طبية غير صحيحة للحصول على دعم نقدي.

وأشادت الوزارة بجهود هيئة الرقابة الإدارية فى المساهمة الفعَّالة فى التحقق من بيانات الأسر المُرشحة للقبول ببرامج الدعم النقدى من طرف وزارة التضامن ومقارنتها مع قواعد البيانات للجهات المختلفة للدولة .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع