الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات حاليا

المصدر :جريده الجمهوريه 19/7/2018

كتب ــ أحمد خيري:

نفت وزارة النقل تصريحات منسوبة للدكتور هشام عرفات وزير النقل تشير إلي أن وضع السكة الحديد أصبح صعبا وانه سيتم رفع سعر التذكرة. 

أوضح محمد عز المتحدث الإعلامي للوزارة أن هذا الخبر عار تماما من الصحة مؤكداً أن الدكتور هشام عرفات أعلن عدة مرات انه لا زيادة في تذاكر السكك الحديد إلا بعد تحسين الخدمة. علي الرغم من ضعف قيمة التذكرة بالمقارنة بتكلفة التشغيل والصيانة وتكلفة قطع الغيار وخطط التطوير التي يتم تنفيذها لإحداث نقلة نوعية في منظومة السكك الحديد. 

اضاف أن حوادث القطارات تحدث في كل الدول حتي تلك التي قامت بتطوير وتحديث شبكات وخطوط السكك الحديد بها مشيراً إلي أن السكك الحديد مازالت من أكثر وسائل المواصلات أمنا. 

أوضح عز أن هناك مشروعات انشاء خطوط جديدة لخدمة نقل البضائع بالسكك الحديد ومن اهمها "انشاء خط الروبيكي/ العاشر/ بلبيس" بطول حوالي 70 كم بتكلفة تتجاوز 10 مليارات جنيه لاعتمادها علي الجر الكهربي وامتداد للقطار الكهربائي السلام العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلي إنشاء خط المناشي/ 6 أكتوبر بطول 60 كم وتكلفة 2.4 مليار جنيه.. كما يتم دعم شبكة الخطوط الحالية حيث يتم استكمال تجديد وصيانة السكة للمسافات المتراكم تجديدها بتكلفة 6 مليارات جنيه. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع