الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* مؤتمر يناقش التنمية المحلية واللامركزية فى مصر غدا

المصدر :جريدة الاهرام 29/7/2018

كتبت ـ منى السيد

تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، تعقد وزارة التنمية المحلية المؤتمر الدولى الثانى الرفيع المستوى تحت عنوان «التنمية المحلية واللامركزية فى مصر .. الإطار العام والخطوات المستقبلية والتجارب الإقليمية» بأحد فنادق القاهرة غدا .

ويأتى المؤتمر فى إطار جهود الحكومة المصرية للإسراع بالتنمية المحلية وتطبيق اللامركزية والاستفادة من أهم التجارب والخبرات الدولية فى هذا المجال ومبادرة الوزارة بتبنى استراتيجية بناء الجسور .

من المقرر أن يتم خلال المؤتمر استضافة عدد من الخبراء من الدول التى طبقت نموذجاً للامركزية بينها تونس والأردن للتعرف على الخبرات الإقليمية وتجاربها فى هذا الخصوص والدروس المستفادة . ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر عدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب وممثلون عن السلك الدبلوماسى العربى والأجنبى .

يعقد المؤتمر فى إطار برنامج الإدارة العامة والإصلاح بالتنمية المحلية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى من خلال اتحاد البلديات الهولندية الدولية والمدرسة الوطنية للإدارة فى فرنسا.

ومن ناحية أخرى ،تطلق وزارة التنمية المحلية مبادرة لتأهيل الشباب والانضمام لبرنامج «قيادات المستقبل فى الإدارة المحلية» من خلال عمل مسابقة لمنحة تدريبية على مستوى المحافظات لأفضل العناصر ، ثم إدراجهم فى برامج تدريبية مكثفة فى مركز التنمية المحلية بسقارة، على كل من الإدارة المحلية والتنمية المحلية بكل مساراتها لكى يكونوا قادرين على العطاء من خلال المجالس الشعبية المحلية فى المرحلة القادمة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع