الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* 3 أطفال "حد أقصي".. ضم الأحفاد و 1.5 مليون بطاقة "تحت التعديل" .. طلبات إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين اليوم

المصدر : جريدة الجمهورية 1/8/2018

كتب ـ محمد غريب:

المصيلحي: قاعدة بيانات متكاملة بالتعاون مع "الرقابة الإدارية"

كشف د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ان الموازنة العامة للدولة لن تتحمل تكاليف اضافة المواليد الجدد المقرر ضمهم لبطاقات التموين خلال الـ 3 أشهر المقبلة وانه لن يتم اضافة مخصصات جديدة في هذا الشأن وسيتم تدبيرها بحذف غير المستحقين لصالح المواليد الجدد الأولي بالرعاية.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي عقده أمس. انه من المتوقع اضافة 6 ملايين مولود جديد علي البطاقات فيما سيتم اعلان معايير حذف غير المستحقين خلال شهرين. حيث يتوقع حذف أكثر من 6 ملايين فرد تقريبا.

تابع المصيلحي انه لن يتم السماح باضافة المواليد الجدد. إلا علي البطاقات ذات البيانات الصحيحة.

وأوضح الوزير. انه يجب أن يتطابق عدد المستفيدين من البطاقات التموينية مع الرقم القومي من أجل الحفاظ علي المال العام وتوجيه الدعم للفئات المستحقة. خاصة ان 80% من الموازنة العامة تأتي من الضرائب وأن البطاقات التموينية التي يوجد بها أخطاء في البيانات سيتم التنبيه علي صاحبها بضرورة تصحيحها أو إلغائها نهائياً في شهر نوفمبر المقبل. 

أوضح ان جميع مكاتب التموين في محافظات الجمهورية ستبدأ من اليوم. استلام طلبات اضافة المواليد الجدد. مشيرا الي أن يومي الأربعاء والخميس سيكون تشغيل تجريبي لاستلام طلبات المواليد الجدد علي أن يتم بدء العمل بشكل فعلي بداية الأسبوع المقبل وانه سيتم تقسيم استلام طلبات اضافة المواليد علي البطاقات من خلال آخر رقم في البطاقة التموينية والتي تنتهي برقم صفر ثم رقم 1 حتي رقم 10. مشيرا الي أن كل مجموعة سيتم تقسيمها ستكون لمدة اسبوع كامل علي أن يتم الانتهاء من جميع البطاقات والتي يبلغ عددها 20 مليون بطاقة تموينية خلال 3 أشهر. وسيتم استلام الطلبات المقدمة من خلال هذا النظام كل أسبوع حسب آخر رقم بالتسلسل الرقمي.

أكد المصيلحي انه سيتم اضافة 3 مواليد كحد أقصي علي البطاقات التموينية ومسموح لصاحب البطاقة التموينية اضافة الأحفاد في حالة عدم استفادة الأب والأم من الدعم التمويني علي بطاقة تموينية أخري.

شدد الوزير علي أنه تم تعديل العمل لموقع دعم مصر بحيث يستطيع ان يستقبل 250 ألف طلب في وقت واحد لتعديل بيانات المواطنين كما سيتم عمل مسح شامل اسبوعيا علي المكاتب لرصد أي شكاوي والعمل علي حل المشاكل التي تواجههم أثناء عملية الاضافة وكذلك أبرز المناطق التي تواجه مشاكل في التسجيل.

أشار المصيلحي إلي انه تم الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات متكاملة بالتعاون مع الرقابة الإدارية. نستطيع من خلالها حصر المستفيدين من الدعم والأموال المنصرفة. واتخاذ القرارات الصحيحة وفقا لبيانات دقيقة.

واعترف الوزير بوجود مشاكل في نحو 1.5 مليون بطاقة مسجلة علي قاعدة البيانات من اجمالي 20 مليون بطاقة. بنسبة 5%. مؤكدا انه سيتم العمل علي حلها في أسرع وقت.

من ناحية أخري. أعلن المصيلحي نتائج المرحلة الثانية من مشروع "جمعيتي". وأوضح انه تقدم أكثر من 6000 طلب لانشاء المشروع ما بين طلبات بنظام القرض وطلبات بنظام التمويل الذاتي. وأشار الي أنه تم قبول ما يقرب من 1350 طلبا مستوفي للشروط والمواصفات اللازمة وسيتم تشغيل هذه المنافذ ودخولها الخدمة بنهاية العام الجاري. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع