الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* شوقى فى مؤتمر صحفى: تسلم 100 ألف تابلت والانتهاء من توصيل الإنترنت

المصدر :جريدة الاهرام 30/9/2018

كتبت ــ نيفين شحاتة

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح بعد غد الاثنين الملتقى العربى الأول لمدارس التربية الخاصة فى شرم الشيخ بمشاركة عدد من الدول العربية،.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة أمس لعرض إيجابيات وسلبيات الأسبوع الأول من العام الدراسى الجديد خاصة فيما يتعلق بنظام التعليم الجديد، ولإعلان تفاصيل برنامج تحفيز ومكافأة المعلمين بحضور الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور ياسر عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والمشرف على التعليم الخاص.

وأضاف الوزير أنه تم توزيع الكتب على صفوف النقل التى بها نفس المناهج القديمة بنسبة 99%، وتسلمت الوزارة شحنة قدرها 100 ألف تابلت وسيتوالى تسلم الشحنات، كما تم الانتهاء من توصيل شبكات الفايبر لجميع مدارس الثانوى..لافتا إلى توقيع بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف لتطبيق المناهج الجديدة، ومن المقرر الاستفادة من زيادة عدد المعلمين والأماكن المتاحة للتلاميذ بالأزهر.

وأوضح أنه لأول مرة يتم تكليف 27 قيادة من الوزارة موزعين على 27 محافظة لمتابعة بدء العام الدراسى واستعدادات المدارس والمديريات، مشيرا إلى أن جميع التقارير رصدت سعادة التلاميذ بالكتب الجديدة فى الصفوف التى تدرس المناهج الجديدة، إلى جانب استعداد المديريات.

وعبر الوزير عن استيائه الشديد من تناول الإعلام للسلبيات، متسائلا عمن يقف وراء الحملات الشرسة المنظمة والممنهجة لمهاجمة الوزارة والنظام التعليمى الجديد، ومن يقوم بالتصوير والإذاعة فورا على قناة الجزيرة؟، مؤكدا أن كل ما يحدث لن يثنى الدولة المصرية عن عزمها تطبيق النظام التعليمى الجديد.

وحول كثافة الفصول، شدد الوزير على أنها موروث منذ 15 عاما، لافتا إلى أن الوزارة تحتاج إلى 22 ألف فصل، وبرنامج الحكومة يتضمن بناء 200 ألف فصل، مطالبا وسائل الإعلام المصرية بتحرى الدقة خاصة أن بعضها تورط فى نشر صور من فصول مدارس خارج مصر.

وأشار إلى أن الوزارة حينما تبنى 30 فصلا تبتلع منها الزيادة السكانية 20 فصلا، وتحتاج الوزارة إلى 100 مليار جنيه جديدة للقضاء على الكثافة..مطالبا وسائل الإعلام بتحرى الدقة وعرض الإيجابيات ونشر الطاقات الإيجابية، خاصة أن ما أنجز فى ملف التعليم يستحق الاحتفاء.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع