الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* وزير التنمية المحلية يطالب بسرعة حصر المشروعات المتعثرة خلال 48 ساعة

المصدر : بوابة الاهرام 30/9/2018

أحمد حامد

عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع سكرتيرى عموم المحافظات، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الملفات المهمة.

وطالب وزير التنمية المحلية، سكرتيرى عموم المحافظات، بسرعة حصر المشروعات المتعثرة، وموافاة الوزارة بها خلال 48 ساعة، وذلك للعمل على إزالة الأسباب التى أدت إلى ذلك، والتأكد من إدارتها بصورة جيدة وحل المشاكل التى تواجهها بالتنسيق مع الوزارت المعنية بالحكومة.

ووجه الوزير، بضرورة العمل على سرعة حل مشاكل المواطنين والاستماع إلى شكاواهم على أرض الواقع، والاستمرار فى تفعيل منظومة الشكاوى وإبلاغ المواطنين بالنتائج وفتح قنوات اتصال مباشرة معهم خاصة فى القرى.

وأضاف "مش عايز حد يقعد فى المكاتب.. وأنزلوا الشارع واسمعوا مشاكل الناس وحلوها.. كلنا جايين علشان نخدم المواطن، ونحقق رضاه وده هدفنا الأول.. وأنا معاكم وفِي ظهركم، وسأقف شخصيا مع الشرفاء والمخلصين لحل مشاكل الناس".

وأكد أهمية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة القطاعات بالمحافظات لتحقيق رضاهم عن تلك الخدمات، مشيرا إلى ضرورة اختيار شخصيات تتمتع بالخبرة والكفاءة المطلوبة لإدارة المشروعات التى تديرها المحافظات لتحسين مواردها والتغلب على أى معوقات.

وشدد على ضرورة تفعيل مجموعات الرصد والمتابعة بالأحياء والمدن والمراكز على مدار اليوم وتنفيذ منظومة التدخل السريع فيما يخص مشكلة القمامة والنظافة لتحسين الصورة الحالية للشارع المصرى فى كل المحافظات.

وتابع: "لازم المواطن يشعر بوجود تغيير حدث على أرض المحافظات سواء فى مستوى تحسين الخدمات المقدمة إليه أو مشكلة القمامة أو إزالة التعديات للمبانى المخالفة أو إزالة الإشغالات فى الشارع".

وأكد أهمية تفعيل المشاركة الشعبية والمجتمعية لحل بعض المشاكل بالمحافظات والبحث عن الحلول المبتكرة والجديدة، وأشار إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدنى والمستثمرين على أرض كل محافظة للمساهمة فى إقامة مشروعات تخدم المواطنين وتقضى على بعض المشكلات التى تواجههم بالقرى والمدن سواء كانت صرف صحى أو مياه شرب أو قمامة.

ولفت إلى ضرورة التعاون مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظات وتحقيق المشاركة المطلوبة بين الجانبين لحل المشاكل التى يعانى منها المواطنون.

 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع