الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* شوقى: تعديلات قانونية لاستثناء الموهوبين فى الثانوية من تنسيق الجامعات

المصدر :جريدة الاهرام 21/11/2018

كتبت ــ نيفين شحاتة

اليوم.. اجتماع لبحث الترتيبات الخاصة بالوقف الخيرى للإنفاق على التعليم

 أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أنه يتم حاليا إجراء تعديلات على قانون التعليم الحالى تسمح باستثناء الطلاب الموهوبين من الحاصلين على الثانوية العامة من تنسيق القبول بالجامعات بما يسمح للطالب باختيار الكلية التى يرغب فى دخولها دون التقيد بالمجموع.

جاء ذلك خلال كلمته فى مؤتمر التنمية المستدامة الذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وقال شوقى انه سيتم تأسيس وقف خيرى بالتعاون مع وزارة الاوقاف للإنفاق من إيراداته على استكمال مسيرة اصلاح منظومة التعليم، موضحا أن اجتماعا سيعقد اليوم لبحث الترتيبات الخاصة بهذا الشأن.

وقال إننا كنا نتابع التسريبات الخاصة بأسئلة الثانوية العامة عبر موقع «شاومنج» واصفا هذا التسريب بأنه وهم كبير حيث يتم بيع هذا الوهم للطلاب بنحو 5 آلاف جنيه، وقد قمت بالفعل بشراء نماذج من هذه الاسئلة حتى أعرف ماذا يفعلون وهو ما تم بالفعل من إجراءات لقطع الطريق أمام هؤلاء المتاجرين بمشاعر أولياء الامور.

وحول الدروس الخصوصية اشار الوزير الى ان ولى الأمر يدفع 500 جنيه للمدرس فى الحصة الواحدة، موضحاً أن النظام الجديد للتعليم سيقضى على هذه الظاهرة.

وطالب شوقى بتغيير أفكار الناس وثقافتهم حول تنسيق القبول بالجامعات بحيث يتم التركيز على التخصصات الجامعية التى تلبى احتياجات سوق العمل.. وقال ان اللغة العربية حاليا فى المدارس والجامعات تعيش أسوأ أحوالها فى الوقت الذى يسعى فيه أولياء الأمور لتعليم ابنائهم اللغات الأجنبية.

 - كتابا التاريخ والجغرافيا للثانوية العامة بلا أخطاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عبر موقعها الرسمى،عن بعض التعديلات الخاصة بنسختى كتابى التاريخ والجغرافيا للعام الدراسى الماضى، لما بهما من بعض الوقائع التاريخية المغلوطة، مؤكدة أن نسخة العام الدراسى الحالى، سليمة ولا توجد بها عبارات غير صحيحة.. وأكدت الوزارة أنه نظرا لوجود نسخة كتابى الجغرافيا والتاريخ نسخة العام الماضى مع بعض طلاب الثانوية العامة،وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، فقد تم توجيه فاكس إلى المديريات التعليمية، وتم التنبيه قبل بدء العام الدراسى على أمناء المخازن فى المديريات والإدارات بعدم توزيع النسخ القديمة على طلاب دفعة العام الدراسى الحالى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع