الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* فى أول أيام المرحلة الثانية لحملة «100 مليون صحة».. زايد: فحص ربع مليون مواطن والعاصمة تتصدر أعلى نسبة مشاركة

المصدر : جريده الاهرام 3/12/2018

كتب ــ أحمد إمام

إقبال كبير من المواطنين لإجراء الفحوصات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص أكثر من ربع مليون مواطن فى أول أيام المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار »100 مليون صحة«.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالى المفحوصين فى المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها قبل قرابة شهرين حتى الآن تجاوز 12 مليون مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

وأوضحت »زايد«، أن هناك قرابة 259 ألف مواطن تم فحصهم فى محافظات المرحلة الثانية من »المبادرة الرئاسية« أمس، حيث تصدرت محافظة القاهرة المشاركين بأكثر من 84 ألف مواطن، تلتها المنوفية بـ37 ألفا و451 مواطناً، ثم سوهاج بـ37 ألفا و331 مواطناً، ثم بنى سويف بـ27 ألفا و575 مواطن.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن أعلى نسبة من المستهدف اليومى للفحص سجلتها محافظة الإسماعيلية بإجمالى 96% من المستهدفين، تليها محافظة بنى سويف بـ90%، مؤكدة أن المبادرة تسير بشكل جيد للغاية فى مراحلها المختلفة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم مد فترة تنفيذ المبادرة بمرحلتها الأولى فى 9 محافظات لمدة شهر آخر، مشيرة إلى أن نقاط المسح ستواصل فحص المواطنين حتى يوم 31 ديسمبر الحالي.

وناشدت وزيرة الصحة المواطنين المشاركة بنقاط الفحص للاطمئنان على أنفسهم، وذويهم، مشددة على أن المواطن لن يدفع اى مبالغ مالية فى أثناء الفحص أو تلقى الخدمات العلاجية، منوهة إلى أنها فرصة لن تتكرر عقب انتهاء المبادرة، للاطمئنان على نفسه وذويه من أمراض فيروس سي، والضغط، والسكر، والسمنة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع