الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* مصيلحي: لن يضيع حق مواطن في الدعم : إعادة المحذوفين للبطاقات التموينية من اليوم وقبول 178 ألف تظلم

المصدر : جريده الجمهوريه 10/12/2018

كتب - محمد غريب:

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية. اليوم المرحلة الأولي لإعادة الأفراد المحذوفين من البطاقات. والذين سقطوا نتيجة إجراءات تحديث قاعدة البيانات. وذلك لمن تقدم بطلب للتظلم إلي مكتب التموين بداية من الشهر الجاري وحتي أمس.

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الثانية ستتضمن إعادة المواطنين الذين تقدموا بالتظلم من يوم 10 إلي يوم 19 ديسمبر. يوم 20 من نفس الشهر. أما المرحلة الثالثة فسيتم إعادة من تقدم بالتظلم إلي مكتب

التموين في الفترة من يوم 20 ديسمبر أو بعد ذلك. نهاية الشهر نفسه أو بداية الشهر التالي وذلك لمن تم مراجعة بياناتهم والتأكد من صحتها وأنهم من المستحقين للدعم

أوضحت الوزارة. أن المكاتب مستمرة في تلقي تظلمات المواطنين من خلال حصولهم علي استمارة "أداء الخدمة" وكتابة بيانات أفراد الأسرة مرفقاً بها صورة الرقم القومي لهم.

وأعلنت وزارة التموين. عن قبول عدد 178 ألف طلب تظلم بإجمالي 232 ألف مستفيد تم عودتهم وإدراجهم ضمن قائمة صرف التموين والخبز عن شهر ديسمبر بعد قيامهم بتحديث وتصحيح بياناتهم بموجب الطلبات التي تقدموا بها بمكاتب التموين في أول 6 أيام حتي يوم الخميس الماضي. وقد تم مراجعة البيانات الخاصة بهم والتأكد ايضا أنهم من المستحقين للدعم ثم عودتهم علي بطاقتهم التموينية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يضيع حق أي مواطن له دعم ولن نسمح بوجود أخطاء. كما أن مكاتب التموين ماتزال تتلقي تظلمات المواطنين من خلال حصولهم علي استمارة "أداء الخدمة" وكتابة بيانات أفراد الأسرة مرفقاً بها صورة الرقم القومي لهم وعملية تقديم التظلمات ومراجعة بيانات المتقدمين مستمرة ويتم عودة من تم حذفهم فور تصحيح الأخطاء ببياناتهم وعودتهم للصرف بشكل طبيعي علي بطاقتهم التموينية بشكل أسبوعي. وأي فرد يعود علي البطاقة يحصل علي مستحقاته التموينية كاملة سواء في صرف الخبز أو التموين. 

وأشار الوزير إلي أنه لم يحدث حذف عشوائي للمواطنين من بطاقات التموين. ومن ثم حذفه لم يكن لديه رقم قومي أو خطأ في الرقم القومي أو أرقام قومية مكررة علي أكثر من بطاقة. وكذلك البطاقات التي بها عدد أفراد غير متناسبة مع عدد الأفراد المقيدة بالفعل. وحرصاً علي الحفاظ علي حقوق أي مواطن فقد تم فتح التظلمات من خلال مكاتب التموين وتم استقبال ما يقرب من 40 ألف تظلم في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.

وكشف الوزير عن إصدار وتسليم عدد 70 ألف بطاقة تموين ذكية جديدة بإجمالي 173 ألف مستفيد جديد تم تسليمهما للمواطنين وإدراجهم في قائمة صرف التموين والخبز اعتباراً من شهر ديسمبر الجاري

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع