الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* صفحة جديدة فى سجل الإنجازات .. الرئيس: ١٫٦ تريليون جنيه تكلفة مشروعات الإسكان والمياه والصرف والكهرباء

المصدر: جريدة الاهرام 16/12/2018

كتب ــ شادى عبدالله زلطة

  • تنفيذ مليونى شقة خلال 7 سنوات بما يفوق قدرة أى دولة.. وتطوير 46 منطقة خطرة للقضاء على العشوائيات
  • 18 مليار جنيه لإنهاء قوائم انتظار المرضى.. و«التربية الرياضية» مادة أساسية بالتعليم

فى صفحة جديدة من سجل الإنجازات التى انطلقت فى ربوع البلاد، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس عددا من المشروعات القومية الكبرى فى مجالات الإسكان الاجتماعى والصرف الصحى ومياه الشرب.

وقال الرئيس: «مصر أنجزت، خلال السنوات السبع الأخيرة، مليونى وحدة سكنية، وهذا عدد ضخم لا تستطيع أى دولة فى العالم القيام به».

وأشار إلى أن تنفيذ محطات الصرف الصحى ومحطات المياه والكهرباء ووحدات الإسكان كلف الدولة ما يقرب من ١٫٦ تريليون جنيه.

وأوضح الرئيس أن هناك 46 منطقة خطرة سيتم الانتهاء من تطويرها، حتى لا تعود هذه الظاهرة مرة أخري.

وقال السيسي، فى إحدى مداخلاته: «أنا حافظ مصر حتة حتة، ولا بد أن يكون لدى المسئول سياق لوظيفته، ويجب أن يعلم كل جنيه يدخل لديه ويخرج من عنده، لتكون لديه خلفية دقيقة حين يتحدث مع المواطنين».

من ناحية أخري، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن ١١٫٧ مليون شخص، من بين ١٧ مليونًا تم فحصهم فى إطار مبادرة «100 مليون صحة»، لديهم مشكلات صحية.

وأوضح أن الدولة استهدفت إنهاء قوائم انتظار المرضى بالتزامن مع القضاء على الأمراض السارية فى مصر، مشيرا إلى أن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار يستفيد منها 360 ألف مريض، وستكلف الدولة 18 مليار جنيه خلال 3 سنوات، وأنه تم الانتهاء من 51 ألف حالة حتى الآن.

وأشار إلى أن الدولة تستهدف أيضا فحص من هم تحت سن 18 عاما، للكشف عن فيروس «سي»، حتى تكون مصر بحلول عام 2020 من أقل المعدلات العالمية للإصابة، موضحا أهمية وضع برنامج رياضى لطلاب المدارس والجامعات، وتحويل الرياضة إلى مادة أساسية للنجاح فى المدارس والجامعات، من خلال مسابقات وماراثون، بهدف تشجيع أولياء الأمور على توجيه أبنائهم لممارسة الرياضة. وكان الرئيس قد افتتح أمس عددا من المشروعات القومية الكبري، عبر الـ«فيديو كونفرانس»، بمدن العاشر من رمضان، و6 أكتوبر، وبدر وأبو رديس فى محافظة جنوب سيناء، ومشروع محطة مياه سوهاج الجديدة، وتوسعات محطة مياه المحمودية وشبكاتها بمحافظة البحيرة، ومحطة تحلية مياه البحر بالطور، ومحطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر، ومشروعى «المحروسة ١ و٢»، لتطوير العشوائيات بمدينة النهضة فى حى السلام بالقاهرة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع