الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* محافظ سوهاج: ننتظر رد الآثار حول واقعة تثبيت تمثال بمسامير بالمتحف القومي

المصدر: بوابة فيتو 13/1/2019

محمد الدمرداش

نفى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، علمه بأثرية القطعة المعلقة بـ«شناكل» في حائط بمتحف سوهاج القومي، بواسطة مسامير حديدية من الصلب، قائلا: «لا أستطيع أن أفتى حول أثرية القطعة المثبتة بمسامير في متحف سوهاج القومى، وعلمى أن هذه القطع مستنسخة».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» تقديم الإعلامية إيمان الحصري، أن الصور التي تم تداولها للقطعة الأثرية بشكل غير مقبول، والصورة تؤكد أنها ليست الطريقة المثلى لحماية القطع الأثرية

وأكد أنه تواصل مع وزارة الآثار للتعرف على حقيقة تثبيت القطع الأثرية بهذا الشكل في الصور التي تم تداولها، موضحا أنه أرسل الصورة إلى وزارة الآثار لتوضيح حقيقتها، وكيفية تثبيت القطع الأثرية بمتحف سوهاج القومي.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورة لتثبيت رأس تمثال أثري في متحف سوهاج القومي، بواسطة مسامير حديدية من الصلب.

ويحتوي متحف سوهاج القومي على ما يقرب من 3 آلاف تمثال وقطعة أثرية من أجمل القطع الأثرية المنتقاة من مخازن الآثار في المحافظة، والتي تحكي تاريخ سوهاج عبر مختلف العصور، ومن أبرزها تمثال الإله “سخمت” إله الحرب عند الفراعنة بطول مترين، وتمثال “نخت مين” حاكم مدينة أخميم في الدولة القديمة، وارتفاعه متر واحد ومصنوع من الجرانيت.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع