الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* رئيس جامعة سوهاج: نساهم بـ3 ملايين جنيه فى مبادرة حياة كريمة داخل 62 قرية

المصدر : جريدة اليوم السابع 15/1/2019

سوهاج محمود مقبول

أنهت جامعة سوهاج كافة الاستعدادات الخاصة بها من أجل المشاركة فى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة" والتى سوف يتم تطبيقها داخل 62 قرية فقيرة على مستوى المحافظة صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

وأضاف عزيز فى تصريح خاص باليوم السابع، أن الجامعة بها 62 قرية تحتاج إلى دعم وسوف نتوسع هذا العام لخدمة تلك القرى من خلال القوافل الطبية والبيطرية والثقافية والزراعية، وسوف تصل نسبة المشاركة فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى أكثر من 3 ملايين جنيه من خلال تلك القوافل.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة سوف تقوم بمساعدة الطلاب من أبناء القرى ودفع المصروفات لهم أو عن طريق سداد رسوم المدن الجامعية وتقديم الكتب والمذكرات لهم بالمجان ولن يقتصر دورنا على المساعدات فقط بل سوف نقوم بعمل الدراسات والرسومات التنفيذية للمشروعات التنموية طرق وصرف صحى وتغطية ترع وغيرها بالمجان.

وأشار عزيز أننا سوف نقوم بتدريب طلاب هذه القرى من خلال كلية التجارة لتنفيذ المشروعات الخاصة بهم وعمل الدراسات الخاصة بمشروعاتهم وتدريبهم على التقنيات الحديثة واللغة بالمجان على مستوى تلك القرى وعمل توافق بينهم وبيان الجهات الممولة للمشروعات.

وأكد عزيز، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى " حياة كريمة " هى مبادرة متميزة جدا وأصابت كبد الحقيقة وأنا سعيد أن يتم تنفيذ هذه المبادرة على أرض سوهاج مع وجود التمويل الخاص بمشروع تنمية الصعيد الممول من البنك الدولى ومن خلال هذا المشروع نركز على تلك القرى وتنفيذ مشروعات تنموية بها وقد تواصلنا مع الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج لوضع الدراسات الخاصة بتلك المشروعات من قبل الجامعة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع