الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى السبت المقبل .. التعليم: 95% من الكتب وصلت إلى المديريات .. وطبع 99% من المقررات

المصدر : جريدة الاهرام 5/2/2019

كتبت ــ نيڤين شحاتة

انهت مديريات التعليم بمحافظات الجمهورية، لمساتها الأخيرة لبدء الفصل الدراسى الثاني، الذى سيبدأ السبت المقبل سواء على مستوى وصول الكتب الدراسية أو حالة الفصول، وتذليل جميع العقبات التى تعوق العملية التعليمية.

وأكدت حظر استغلال أسوار المدارس فى إعلانات الدروس الخصوصية أو الشعارات السياسية، والالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة وفق أحكام القرار الوزاري، وضرورة تشكيل لجان تسليم الوجبات بالمدارس، تكون مسئوليتها استلام المنتج والتحقق من تاريخ الإنتاج وجودة وصلاحية المنتج قبل التوزيع على التلاميذ.

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة استعدت على أكمل وجة لانطلاق الترم الثاني. وأكدت مصادر مسئولة بالوزارة أن الكتب وصلت المديريات التعليمية بنسبة 95% ، مشيرة إلى أن نسبة الطباعة فى جميع المناهج والكتب الدراسية لجميع الصفوف بلغت نسبة الـ99%، مؤكّدًا أن الوزارة تسعى إلى وصول جميع الكتب والمقررات إلى المدارس والمديريات خلال الأسبوع الأول من بدء الترم الدراسي.

وأوضحت أن المطابع انتهت فعليا من طباعة كتب جميع الصفوف الدراسية، سواء فى النظام الجديد للتعليم أو القديم، إلا بعض الأعداد فى كتاب كونكت بلس، جار طباعتها، مشيرة إلى أن طلاب الصفوف الأولى فى النظام الجديد سوف يتسلمون كتاب كونكت بلس خلال التيرم الثانى كمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية من كتاب كونكت، والذى درسه الطلاب خلال الفصل الدراسى الأول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه  تم تجهيز المدارس الثانوى بشبكات الفايبر والبنية التكنولوجية، استعدادا لتطبيق منظومة  «التابلت» على طلاب الصف الأول الثانوي، موضحة أن المدارس مجهزة بـ«السبورات الذكية وشبكات الفايبر وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن الوزارة بدأت فى تسليم أجهزة التابلت للطلاب من مخازن الوزارة، موضحة أن مخزن قطاع الكتب فى فيصل استقبل عدة دفعات من أجهزة التابلت، ويتم توزيعها على المديريات التعليمية.  وأوضحت  المصادر ، أن هناك تعليمات مشددة  بشأن الانتهاء من وصول  أجهزة  

«التابلت» للمديريات التعليمية قبل يوم 10 فبراير المقبل، لأن الدراسة سوف تنطلق يوم 9 فبراير، ومن ثم يجب أن تكون الأجهزة موجودة لدى الطلاب.

وعلى جانب آخر فى إطار خطة إنجاح منظومة التحصيل الإلكتروني، اعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء لتحصيل جميع المصروفات الخاصة بالمدارس الحكومية بداية من العام الدراسى الجديد 2019/2020

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات الخاصة للخدمات الإلكترونية بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات الوزارة.للبدء فى تنفيذ المشروع بالمدارس الحكومية .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع