الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* مدبولي.. في الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء : صندوق لتمويل برنامج تطوير الشركات المملوكة للدولة .. مساعدة الشباب علي تشغيل المصانع ضمن مبادرة الرئيس بانشاء 4500 مصنع

المصدر : جريده الجمهوريه 7/2/2019

كتب - محمد فتح الله :

أكد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء حرص الدولة علي البناء علي ما تحقق من تقدم في الملف الاقتصادي والاستمرار في الاصلاحات الهيكلية التي تدعم دور القطاع الخاص في تحقيق النمو وخلق فرص العمل. 

اشار مدبولي خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء. الي ان نسبة البطالة وصلت في الربع الاخير من 2018 الي 8.9% بدلا من 9.9% وهو ما يؤكد أننا نسير علي الطريق الصحيح. 

ووجه رئيس الوزراء الي البدء في تسويق وتشغيل المصانع والورش التي تم الانتهاء منها. ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بانشاء 4500 مصنع. من اجل مساعدة الشباب علي تشغيلها ودعم صغار المنتجين والمصنعين. 

ووافق مجلس الوزراء علي انشاء صندوق لتمويل برنامج تطوير الشركات المملوكة للدولة او التي تساهم فيها والمساهمة في تسوية مديونية شركات القطاع العام.. كما وافق علي مشروع قانون بشأن تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي لشراء السلع والخدمات وذلك بما يحقق الشفافية بين المتعاملين وحماية المستهلكين من الممارسات الضارة وتوفير مظلة رقابية لهذا النشاط. 

ووافق المجلس علي تخصيص 2708 أفدانة لاقامة مجتمع عمراني في مدينة بئر العبد الجديدة بشمال سيناء.. كما وافق علي طرح 24789 وحدة سكنية لمحدودي الدخل بمحافظات ومدن الصعيد الجديدة والتي تنفذها وزارة الاسكان. 

استعرض المجلس تقريرا من وزير المالية حول جهود التعاون الحالي مع صندوق النقد الدولي.. واشار د. مدبولي الي الاستعدادات الحالية لرئاسة مصر للاتحاد الافريقي. واكد أهمية التنسيق بين الوزارات في تنفيذ فعاليات هذه الرئاسة في اطار حرص مصر علي تعزيز خطط التنمية في ربوع القارة.

ووافق المجلس علي طرح مرحلة تكميلية للمرحلة السادسة من مشروع بيت الوطن "أراضي المصريين بالخارج".

وعرضت د. سحر نصر تقريرا عن مراكز خدمات المستثمرين واكدت الحرص علي التوسع في اقامة هذه المراكز في كافة المحافظات. 

اشارت الي انه يجري حاليا الربط الالكتروني مع الشهر العقاري والسجل التجاري.. وكلف د. مدبولي بسرعة عقد اجتماع في مجلس الوزراء برئاسة الامين العام للمجلس بحضور ممثلي الوزارات المعنية للعمل علي سرعة التعامل مع التحديات التي تواجه العمل في منظومة الشباك الواحد لخدمة المستثمرين. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع