الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* رئيس شركة مياه وصرف سوهاج: 82 مليون لتجديد شبكات مياه المدينة

المصدر : بوابة الجمهورية 11/2/2019

كتب – حربي عبد الهادي

أعلن اللواء المهندس محمد بدري محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، عن إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بمركز ومدينة سوهاج، منذ بداية عمل الشركة عام 2010 وحتى الآن، بقيمة 18.7 مليون جنيه.

 جاء ذلك استجابة لما نشرته ( الجمهورية اون لاين  بعنوان - شبكات مياه سوهاج شاخت – المستشفيات والمخابز تبحث عن نقطة مياه –والمسئولين 0 نحن غير مسئولين  ) حيث اكد  أن الشركة دفعت بسيارات مياه، لتلبية احتياجات المواطنين بالمناطق المتأثرة، من ضعف المياه في مدينة سوهاج، بسبب السدة الشتوية التي بدأت من 28 ديسمبر 2018 وحتى 19 يناير 2019.

وقال رئيس الشركة، إن ما أثير خلال الشهر الماضي خلال انقطاع المياه عن مدينة سوهاج، كان بسبب كسر خط مياه 12 بوصة بشارع الحرية، لوجود الخط على عمق 3 أمتار أسفل خط الغاز الطبيعي وخط الصرف الصحي، ما تسبب في صعوبة استخدام معدات الحفر والقيام بالحفر يدوياً.

واشار إلى أن شبكات مياه مدينة سوهاج، يجرى إحلالها وتجديدها سنوياً، منوها بأنه من المخطط استكمال خطة الإحلال والتجديد للشبكات المتهالكة، والتي يبلغ طولها 10 كيلو متر، بأقطار 12 بوصة و18 بوصة خلال الاعوام المقبلة وفقاً للاعتمادات المتاحة.

وأوضح أنه تم إحلال وتجديد أجزاء كبيرة من شبكات مياه مدينة سوهاج خلال الفترة السابقة، ومطالبة المواطنين بنقل التوصيلات إلى الخطوط الجديدة، إلا أن عدم قيام بعض المواطنين بالتوصيل على الخطوط الجديدة، أدى إلى الاستمرار في ضخ المياه للخطوط القديمة المتهالكة، التي تعانى من كسورات متكررة.

وأكد أنه تم تنفيذ وصلات منزلية ومد وتدعيم لشبكة مياه سوهاج، بتمويل مؤسسة "مصر الخير" ونادي "روتاري" بقيمة 8.4 مليون جنيه.

واوضح أنه تم تخصيص 1.5 مليون جنيه، لإحلال وتجديد شبكات مياه مدينة سوهاج خلال العام 2019/2020، من خلال مشروعات البنك الدولي للتنمية المحلية، بتمويل بلغ 12 مليون جنيه.لافتا الى أن البدء في التنفيذ، سيتم اعتباراً من يوليو المقبل ولمدة ثلاث سنوات،ا وبأنه تم تجديد شبكة مياه مدينة سوهاج بالمشروعات الممولة من الاتحاد الاوروبي بقيمة 69 مليون جنيه، حيث يبدأ العمل بها في يوليو 2020، ويجرى الانتهاء منها خلال ثلاث سنوات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع