الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* الخميس آخر موعد لتقدم المعلمين لمسابقة العقود المؤقتة .. توزيع 366 ألف «تابلت» بالمرحلة الأولى على طلبة الصف الأول الثانوى

المصدر :جريدة الاهرام 12/2/2019

كتبت ــ نيڤين شحاتة

بدأت صباح أمس المرحلة الأولى من إجراءات توزيع أجهزة التابلت في 20 محافظة، وذلك بحسب الخطة الزمنية وظروف كل محافظة. والمحافظات هي: الإسماعيلية 7919 جهازا وبور سعيد 5682 والسويس 4075 ومرسى مطروح 1863 وشمال سيناء 3300 والوادي الجديد 2601 والأقصر 6349 وجنوب سيناء 832 والبحر الأحمر 2885 وأسوان 7289 والفيوم 14841 وبني سويف 16643 وقنا 16353 والإسكندرية 45349 والقاهرة 91572 والمنيا 29854 وأسيوط 24801 وسوهاج 21137 والشرقية 50017 ودمياط 12582. وتمثل هذه الأعداد المجموعة الأولى التي يتم توزيعها، على أن يتم التوزيع في بقية المحافظات من خلال المديريات تباعا.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إن توزيع التابلت في أوائل الفصل الدراسي الثاني، يسير وفق خطوات وإجراءات محددة، لضمان وصوله إلى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المعلمين وعدد من العاملين في المديريات التعليمية، وكان قد تم تجهيز المدارس بالسبورات الذكية، ضمانًا لتكامل العملية التعليمية الدامجة للتكنولوجيا فورًا، وذلك في عام التعليم 2019.

لافتا إلى أن الطلاب والطالبات سيؤدون كذلك الامتحانات على التابلت دون تكلفة مادية أو تدخل لعناصر بشرية يحاول بعضها إلحاق الضرر بالعملية التعليمية عبر التسريب وما شابه.

ودعا شوقي طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي إلى البدء فور تسلمهم الأجهزة فى الدخول على منصة إدارة التعليم المتاحة ضمن بنك المعرفة على التابلت عبر الرابط

https://lms.ekb.eg/?redirectUrl=/repositry
وأضاف أنه قبل تسلم أي جهاز سيقوم كل من الطالب وولي الأمر بالتوقيع على إقرار تسلم الجهاز، ويقر فيه ولي الأمر بأن ابنه أو ابنته قد تسلم جهاز تابلت موديل Samsung T585 ومشتملاته.

من ناحية أخرى تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استقبال طلبات التسجيل للمعلمين الراغبين فى التعاقد ضمن مسابقة العقود المؤقتة، بينما انتهت الوزارة، من تشكيل لجان استقبال أوراق المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة فى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وبدأت فى استقبال طلبات وأوراق المعلمين بعد طباعة الاستمارة الورقية على موقع الوزارة والتقدم إلكترونيًا.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تسعى إلى انتهاء المسابقة قبل الشهر الجارى وكل الإجراءات الخاصة بها.مضيفا أن اللجان سوف تقوم بفرز بيانات المتقدمين، لافتًا إلى أن الأسبوع الحالى سيتم التقدم إلكترونيًا، ومن المقرر أن يتم البدء الأسبوع المقبل فى فرز الأعداد المتقدمة والأوراق.

وقال نائب الوزير  إن إجمالي من تقدموا حتى الآن في مسابقة التعاقد المؤقت مع المدرسين بلغ 302 ألف متقدم من مختلف محافظات الجمهورية ، مشيرا الي  أن أكثر المحافظات التي شهدت إقبالا على التقديم هي محافظة الدقهلية، مشيرا إلى أن مسابقة تعيين المدرسين بعقود مؤقتة تستهدف سد العجز الموجود في بعض التخصصات بالمدارس.

وحول ما يثار من تساؤلات حول صعوبة إصدار القيد العائلي قبل غلق باب التقديم، أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن الخميس المقبل هو آخر موعد للتقديم على الموقع الإلكتروني الخاص باستقبال طلبات التقديم في المسابقة، ولكن هناك أسبوعا آخر لتقديم الأوراق باليد إلى الإدارات التعليمية بالمحافظات.

> سوهاج ـ بلال عبد العظيم بدأت مديرية التربية والتعليم بسوهاج توزيع 20ألف جهاز «تابلت» علي اللجان المشكلة بكل إدارة تعليمية علي مستوي المحافظة، برئاسة عضو من التوجيه المالى والإدارى، وتضم ممثلى إدارات الشئون القانونية والتعليم الثانوى والتطوير التكنولوجى والإحصاء،  لتسليمها للمدارس.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع