الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* شعراوى: الإسراع بتنفيذ البرامج الإنمائية فى الصعيد

المصدر : جريدة الاهرام 18/2/2019

كتبت ــ رانيا رفاعى

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اجتماعا مع الدكتورة راندا أبوالحسن مدير المكتب الإقليمى لبرنامج للأمم المتحدة الإنمائى (UNDP) والدكتورة هبة أبوالوفا مديرة برنامج التنمية المحلية فى البرنامج .

تم خلال اللقاء بحث تنفيذ مشروع دعم وزارة التنمية المحلية فى مجال اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة بالتركيز على صعيد مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى  . وأشاد اللواء شعراوي، بالجهود التى قام بها البرنامج بالتعاون مع الحكومة المصرية على مدى السنوات الماضية ، خاصة فى مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية، وتطوير نظام المتابعة والتقييم لمشروعات برامج التنمية المحلية وتطبيق اللامركزية المالية وتدريب عشرات الآلاف من موظفى المحليات .

وأكد الوزير تقدير مصر الدور المهم الذى تقوم به هيئات الأمم المتحدة فى دعم خطوات التنمية المستدامة بالمحافظات ومن بينها برنامج الأمم المتحدة الإنمائى الذى يرتبط مع مصر بشراكة تتمتع بمصداقية كبيرة .

وأشار شعراوى إلى اهتمامه الرئيسى خلال الفترة الحالية بتأهيل وتدريب العاملين بالإدارة المحلية والديوان العام للوزارة وبناء القدرات للمساعدة فى تنفيذ المخططات والمشروعات التى تقوم بها الوزارة فى المحافظات ، كما تسعى الوزارة إلى ميكنة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها.

وأضاف الوزير أن الوزارة تسعى إلى تحقيق سهولة الاتصال والتواصل مع المحافظات لسرعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ، وشدد اللواء محمود شعراوى على اهتمام الوزارة والحكومة بالتوسع فى تطبيق اللامركزية بالمحافظات خلال الفترة الحالية وزيادتها عقب إقرار قانون الإدارة المحلية من مجلس النواب .

وقال شعراوى إن البرنامج الجديد الذى تسعى الوزارة إلى تنفيذه مع البرنامج الإنمائى خلال الفترة المقبلة يهدف إلى تنمية القدرات المؤسسية للوزارة على المستوى المركزى ومستويات الإدارة المحلية المختلفة فى المحافظات المستهدفة، بالإضافة الى المساهمة فى تنفيذ برامج ومشروعات استراتيجية الوزارة للتنمية المحلية 2030.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع