الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* التعليم: طرح نموذجين تدريبيين لامتحانات الثانوية العامة على الموقع الإلكترونى للوزارة

المصدر : جريدة الاهرام 19/3/2019

نيڤين شحاتة

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ، طرح نموذجين تدريبيين  للمواد التى تدرس باللغة العربية ومواد التراجم لطلبة شهادة الثانوية العامة، على الموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة.

جاء ذلك استكمالا للجهود التى تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ،  بكل أجهزتها وقطاعاتها، للإعداد لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2018/2019.

وأضاف حجازى ، أن النموذجين الأول والثانى تم إعدادهما فى ضوء مواصفات الورقة الامتحانية، التى يعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، من حيث عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة.

ووجه حجازى رسالة لطلاب وطالبات الثانوية العامة ، حثهم فيها على ضرورة التدريب على حل أسئلة اختبارات النموذجين الأول والثاني، الذى تم رفعهما على موقع الوزارة، امس، فى كل المواد الدراسية طبقًا لكل شعبة من شعب الثانوية العامة، واعتبارهما تدريبًا جيدًا يؤهلهم لخوض امتحانات الدور الأول، متمنيًا للطلاب النجاح والتفوق فى امتحانات هذا العام.

وفى سياق متصل أعلنت الوزارة عن بدء تسليم الشريحة الخاصة بخط الطالب، بدءا من أمس والذى سيتم استخدامه لجهاز التابلت المدرسي، 

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه جار فحص تظلمات المتضررين من مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، وسيتم الرد على المتقدمين خلال أيام وتحديدا الأسبوع الحالي.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أنه فى حالة ما إذا ثبت للمتقدم حق، سوف يحدد له موعد للاختبار الأسبوع المقبل.

وأعلن نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الغائبين عن امتحان مسابقة المعلمين بلغوا 5087 شخصا، وسوف تقوم الوزارة بإعطائهم فرصة ثانية للامتحان اليوم الثلاثاء، موجها جميع المتقدمين بالتوجه إلى مراكز الامتحان المعلن عنها فى الإخطار السابق، أو أقرب مركز معتمد لهم بعد سداد الرسوم المقررة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع