الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
*فحص 9 ملايين طالب بمبادرة الكشف عن «الأنيميا والسمنة والتقزم

المصدر : جريده الاهرام 4/4/2019

كتب ــ أحمد إمام

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من فحص 9ملايين طالب وطالبة منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكشف المبكر عن أمراض «الأنيميا والسمنة والتقزم» لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاق المبادرة يوم 16 فبراير 2019، وحتى أمس .

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان إنه تم فحص مليون و 94 ألفا و480  طالبا منذ انطلاق المرحلة الثالثة فى الحادى والعشرين من الشهر الحالى وحتى مساء أمس، مشيرا إلى أن أعلى نسبة فحص شهدتها محافظات المرحلة الثالثة كانت الشرقية تليها الدقهلية ثم المنيا.

وأضاف أنه تم الانتهاء من فحص مليونين و875 ألفا و572 طالبا فى المرحلة الثانية من المبادرة فى 11 محافظة هي: «القاهرة والسويس والإسماعيلية والمنوفية وكفر الشيخ وبنى سويف وسوهاج والأقصر وأسوان والبحر الأحمر وشمال سيناء»، بينما سجلت المرحلة الأولى من المبادرة فحص 4 ملايين و993 ألفا و473 طالبا فى 11 محافظة وهي: «الجيزة والفيوم والبحيرة والإسكندرية وقنا وأسيوط والقليوبية ودمياط وبورسعيد ومطروح وجنوب سيناء».

وأكد مجاهد أن أعمال الفحص فى المبادرة مستمرة على 3 مراحل، تنتهى بنهاية شهر أبريل الحالي، لافتا إلى أنه تم توزيع 5200 فرقة طبية مكونة من طبيب وممرض وكيميائى ومدخل بيانات بجميع المحافظات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع