الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* توريد 351 ألف طن قمح بصوامع وشون 5 محافظات

المصدر :جريده الاهرام 7/5/2019

كتب ــ محمد العيسوى ــ عثمان شحاتة ــ إبراهيم العشماوى ــ نيفين مصطفى

أوضح المهندس فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، أن كميات القمح التى تم توريدها منذ بدء موسم الحصاد بصوامع وشون المحافظة من المزارعين للموسم الحالى بلغت نحو 52 ألف طن، مؤكداً أن عمليات التوريد تسير بسهولة ويسر، وفى ازدياد مستمر نظرًا لحصاد الفلاحين للمحصول، مع ارتفاع درجات الحرارة واكتمال نضج المحصول داخل الأراضي.

فيما أكد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية أن إجمالى ما تم توريده من محصول القمح حتى الآن للصوامع بلغ 44 ألف طن، حيث يتم صرف مقابل التوريد للمزارعين بعد 48 ساعة من عملية التوريد، حيث تشهد إجراءات تسلم المحصول تذليل كل العقبات أمام المزارعين، وذلك بإشراف اللجنة المشكلة من جهات التموين والزراعة والرقابة على الصادرات والواردات، وبنك التنمية الزراعى للمتابعة.

كما أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية أن صوامع وشون المحافظة تسلمت 34 ألفا و635 طنا حتى الآن من محصول القمح، مشيرا أنه يتابع أولا بأول عمليات التسليم من المزارعين والتجار، مشدداً على ضرورة التسهيل على المزارعين والتجار وتنظيم عملية تسليم الأقماح بطريقة منتظمة وسريعة للتخفيف من عبء المزارعين، وعدم إنتظارهم كثيرا أمام الشون وسرعة سداد المبالغ المستحقة وعدم تأخيرها.

وشدد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج على لجنة متابعة توريد الأقماح لشون وصوامع المحافظة بالعمل على تذليل كل العقبات التى قد تعترض عمليات التوريد، وأضاف المحاسب حسن الشيبانى القائم بأعمال مدير مديرية التموين بسوهاج أنه تم توريد 23 ألف طن قمح منذ بدء الموسم.

فيما شهدت محافظة الشرقية اقبالا غير مسبوق من المزارعين لتوريد محصولهم من القمح، حيث تم توريد 198 ألف طن قمح بـ 51 صومعة وشونة بالمحافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع