الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

 
* التضامن: 389 مليون جنيه لتمكين المرأة والشباب اقتصاديا

المصدر جريدة الاهرام 13/5/2019

كتبت ــ هالة السيد

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن القيام بمبادرات اجتماعية للتمكين الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجا والقضاء على بطالة الشباب من خلال بنك ناصر الاجتماعي عبر استحداث مجموعة من المبادرات لتمكين الأسر اقتصاديا.

ومن بين هذه المبادرات مشروع «مستورة» الممول من صندوق «تحيا مصر» لتحقيق تمكين اقتصادي للمرأة المعيلة وتحويلها إلى منتجة قادرة على كسب قوت يومها بدلا من انتظار تلقي الدعم، وقد تم تنفيذ 17 ألفا و455 مشروعا في جميع المحافظات بقيمة 389 مليونا و217 ألف جنيه.

وقام البنك أيضا بربط الحماية الاجتماعية بالتمكين الاقتصادي من خلال مبادرة «بداية جديدة» والتي اطلقها صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي من خلال تقديم قروض للمتعافين من الادمان لمساعدتهم في إنشاء مشروعات صغيرة تتيح لهم العودة إلى العمل والإنتاج وتمكنهم من إيجاد مصدر رزق لهم، حيث تم رصد 50 مليون جنيه لدعمهم. وليس على المتعافين من الإدمان الا التقدم بفكرة مشروع في حدود 100 ألف جنيه، ويتم سداد القرض على أقساط شهرية لمدة خمس سنوات، ليبدأ المتعافي مشروعه ومن ثَمَّ تصبح لديه فرصة عمل حقيقية.

وقال الدكتور شريف فاروق النائب الاول لرئيس مجلس إدارة البنك انه ايمانا من البنك بأهمية دور الشباب في مسيرة التنمية الشاملة وفقا لرؤية 2030 أطلق البنك مبادرة من نوع خاص تهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب والمساهمة في توفير فرص عمل لهم وهو مبادرة «وظيفة تك» بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتم تخصيص 100 مليون جنيه لهذه المبادرة، حيث يتم تدريب الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويحصل المتدرب فى نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، ويقدم البنك قروضا ميسرة بدون فوائد أو مصاريف إدارية للقرض، ويسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات تصل إلى 3 سنوات، ولن يتم دفع أي قسط إلا بعد تعيين المتدرب في عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله. كما تم تخصيص مبلغ 22 مليون جنيه لبرنامج تمويل سيارات نقل جماعي بالتعاون مع شركة نقل جماعي بهدف تشغيل الشباب والتخفيف من وطأة البطالة . واشار فاروق الي سياسة البنك في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع خطط وسياسات البنك وذلك بتغيير نمط وظروف حياة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير الأطراف الصناعية أو الأجهزة التعويضية، وتوفير الخدمات الطبية الأخرى التي تساعدهم علي التغلب علي اعاقتهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع