الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

* محافظ سوهاج يؤكد دعم المحافظة لحل مشاكل المنطقة الصناعية

المصدر : جريدة الوطن 4/9/2013م

أكد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، أن المحافظة ستدعم عملية تسويق المنتجات من خلال البوابة الإلكترونية للمحافظة، وأنه سيسعى خلال الفترة المقبلة لحل المشكلات في المنطقة الصناعية، وأنه سيخاطب الوزارات المختصة للمشاركة في حل تلك المشكلات المعقدة، على حد قوله.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد بمقر رئاسة المنطقة الصناعية الاستثمارية بحي الكوثر لمناقشة أهم المشكلات التي تواجه قطاع الصناعة بالمحافظة، بحضور المهندس علاء ياسين السكرتير العام، والمهندسة سهير أبو طالب وكيل وزارة الإسكان، واللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي، وممثلين عن البنوك والضرائب والكهرباء، وعدد من المستثمرين وأصحاب المصانع.

واستمع محافظ سوهاج إلى شكاوى المستثمرين، خاصة مشكلة ندرة المياه بالمنطقة، رغم أن هناك 3 محطات مياه مطروحة منذ 2007 بالأمر المباشر لأكاديمية البحث العلمي، وتوقف العمل بهم منذ عام 2008، بسبب بعض المشاكل الفنية من الشركة المنفذة.

وتطرق اللقاء لمشكلة التسويق لبعض المنتجات بسبب عدم وجود الخبرات والكوادر التسويقية، واقترح بعضهم إنشاء نقطة للتجارة الدولية بالمنطقة الصناعية، ولكن سبب عدم إقامتها هو عدم توفير مكان مناسب، وهو ما وافق عليه أحد الاستشاريين المحليين المنوط بهم تنفيذ خطة وزارة التنمية المحلية بأن الوزارة على استعداد لإنشاء هذه المنقطة وتزويدها بالكوادر الفنية اللازمة.

 

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع