الرئيسية
المستثمرون
السياحه
خدمات
الخطة الموحدة
الانتقال إلى البحث

*استخراج "الكارت الذكي" لصرف الوقود برخصة السيارات

المصدر: جريدة الجمهورية 25/9/2013

كتب علاء معتمد وممدوح رمضان:

دعت وزارة المالية مالكي السيارات لتسجيل بياناتهم للحصول علي كارت الوقود الجديد الذي يستخدم في تموين السيارات. وأتاحت الوزارة علي موقعها علي الانترنت. خدمة تلقي طلبات أصحاب السيارات الراغبين في الحصول علي الكارت الذكي الجديد. وأكدت ان الكارت الذكي الجديد يستخدم في نقل وتوزيع المواد البترولية "سولار بنزين"

 ولجميع أنواع السيارات الأقل من "1600 cc" أو الأعلي في السعات اللترية. وتستحق جميع السيارات الدعم والحصول علي الوقود بالأسعار المعلنة. وأوضحت المالية انه لا يوجد تحديد للكميات ولا تغيير للأسعار. وأشارت الوزارة إلي ان السيارات التي تعمل بالبنزين 95 سوف يتم استخراج كارت ذكي لها أيضا بنفس أسعار البيع المحددة.

 وأكدت المالية ان لابد من ترخيص التوك توك والموتوسيكلات حتي تستطيع الحصول علي الوقود. وكشفت وزارة المالية ان استخراج الكارت يكون لرخصة السيارة. وليس لرخصة القيادة. ويتم استخراجه مجانا من الأماكن التي يتم اختيارها خلال التسجيل.

 وانه في حالة فقدان الكارت يتم تحرير محضر في قسم الشرطة بذلك. وحددت الوزارة رسوم استخراج بدل فاقد للكارت الذكي 40 جنيها كبدل فاقد خلال اسبوع. ويمكن استخدام كارت الطواريء موجود بكل محطة لتموين السيارة عند سرقة البطاقة ولكن بكمية محدودة يتم الاعلان عنها مع بدء المشروع. وأشارت المالية إلي ان السيارات الأجرة التي يعمل عليها أكثر من وردية سيتم استخراج كارت الذكي واحد للسيارة.

 ويتم تلقي الشكاوي أصحاب الكارت الذكي علي أرقام مركز الاتصال 19680. .19683 يتم التسجيل علي الموقع الالكتروني لدعم البنزين. والحصول علي رقم التسجيل والذي يتم استخدامه حتي الحصول علي البطاقة في أي استفسارات. ويتم الحصول علي كود التفعيل من خلال رسالة علي الهاتف الذي يتم ادخاله خلال التسجيل.

 ويمكن الاتصال بمركز الدعم الفني للحصول علي كود التفعيل باستخدام رقم التسجيل. ولا يوجد حد لعدد السيارات التي يمكن تسجيلها. وعن كيفية استخدام الكارت الذكي أكدت المالية انه يتم ادخال الكارت الذكي في ماكينة خاصة بذلك مع عامل المحطة. وطلب الكمية وادخال الرقم السري. لا يوجد تحديد للكميات ولا تغيير للأسعار. ولا يجوز استخدام كارت سيارة لتمويل سيارة أخري حتي ولو كانت السيارتان مملوكتان للفرد نفسه.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع