الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

* جهاز التفتيش بالمحليات يبدأ عمله00رصد المخالفات والبلاغات في 7 محافظات

المصدر: جريدة الجمهورية 20/10/2013

كتبت مي مجاهد:

كلف اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية جهاز التفتيش والرقابة بالقيام بجولات تفتيشية مكثفة علي كافة المحافظات اعتباراً من الأسبوع الجاري والبدء بمحافظات الأقصر وقنا والبحر الأحمر وأسوان وفي الأسبوع القادم محافظات سوهاج وأسيوط والوادي الجديد.

أكد الوزير أن الوزارة ستواجه كل أشكال الفساد بكل قوة وحسم كما سيتم علي الفور استبعاد المقصرين فوراً وإحالة المفسدين إلي جهات التحقيق. مشيراً إلي أن جهاز التفتيش والرقابة تم إنشاؤه للمساهمة في تحقيق أهداف ثورة 25 يناير والقضاء علي أشكال الروتين والبيروقراطية والقضاء علي السلبيات والفساد داخل هذا القطاع الحيوي وتطهيره من المفسدين.

أضاف أنه تم اختيار أفضل العناصر للعمل داخل الجهاز الذي له سلطة التحري والتحقيق والضبطية القضائية.

أوضح الوزير أن لجان التفتيش والرقابة سوف تقوم بالمرور علي كافة مشروعات وبرامج الخطط الاستثمارية والعاجلة التي يجري تنفيذها بمختلف المحافظات للوقوف علي مراحل تنفيذها وتذليل العقبات ورصد الجهود التي تبذلها كل محافظة لتحقيق التنمية ورفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجالات المرافق العامة والخدمات من رصف الطرق والإنارة والنهوض بمنظومة النظافة وتدوير القمامة والموقف من إزالة التعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

أشار الوزير إلي أن الجهاز سوف يقوم بإعداد تقرير مفصل عن إيجابيات وسلبيات كل محافظة وأهم المشكلات التي تواجه المحافظات في تنفيذ خططها التنموية. والحلول المقترحة لمواجهتها موضحاً أن الجهاز يستقبل بلاغات قضايا الفساد في كافة المواقع علي مستوي المحافظات علي البريد الإلكتروني: mid.eg@hotmail.com أو من خلال فاكس علي رقم: .22418593

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع