الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*إصابات 106 تلميذ بالغدة النكافية بسوهاج

المصدر: بوابة الجمهورية 3/11/2013

سوهاج - حربى عبد الهادى

تلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بسوهاج تقارير بارتفاع نسية الإصابة بفيروس الغدة النكافية بمدارس المحافظة، حيث وصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 106 حالة بين طلاب عدد من المدارس.

قال عبد العزيز عطية، مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، أن الإصابات تتركز في المدارس التابعة لإدارات طما وطهطا وسوهاج وأخميم وجهينة.

اضاف ان المديرية بالتنسيق مع مع مديرية الصحة أعلنت حالة الطوارئ بالمدارس للتصدى لانتشار الفيروس لافتا الى أن أي مدرسة يظهر بها المرض يتم منح الطلاب راحة لمدة 15 يوما ويتم إخطار مديرية الصحة لفحص باقى الطلاب بالمدرسة واتخاذ الاجراءات الوقائية.

وناقش إجتماع وكلاء وزارات التربية والتعليم نادية موسى - والصحة دكتور محمد عبد العال محمد - ونائبا عن اللواء ابراهيم صابر مساعد الوزير لامن سوهاج وشهد الاجتماع مناقشات مع وكيل وزارة الصحة للطب الوقائى بالقاهرة، من خلال شاشات اجهزة "الفيديو كونفرنس"، وشهد الاجتماع مديري الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة ناقش الاجراءات الوقائية التى يتم اتخاذها بالمدارس التى تظهر بها الحالات المصابة ومنح هؤلاء التلاميذ راحة اسبوعين حتى لا تنتشر العدوى بين بقية التلاميذ .

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع