الرئيسية
المستثمرون
السياحه
خدمات
الخطة الموحدة
الانتقال إلى البحث

*اليوم .. مرسي في قفص مبارك محاكمة القرن الثانية .. في أكاديمية الشرطة

المصدر : جريدة الجمهورية 4/11/2013

أعلن المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة أن محكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان في اتهامهم بالقتل والشروع في القتل أمام قصر الاتحادية ستجري داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.. وصرح المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة بأن قرار نقل المحاكمة جاء في ضوء قرار وزير العدل بهذا الشأن.

وجاء الاعلان عن نقل المحاكمة من معهد أمناء الشرطة إلي الأكاديمية في مؤتمر صحفي أمس استغرق بضع دقائق.. واختلف المحامون الحاضرون للمؤتمر حول القرار بين الرفض والتأييد.

وعقد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية مساء أمس اجتماعا موسعاً مع مساعديه استعرض خلاله خطة تأمين محاكمة القرن الثانية. واكد علي مواجهة أي محاولات لعرقلة سير العدالة أو اللجوء الي العنف أو التعدي علي المنشآت العامة أو الخاصة.

وأن ذلك سيتم مقابلته بكل حزم وحسم.. واحكام الرقابة علي الطرق المؤدية الي المحكمة بمنطقة التجمع الخامس.. والدفع بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة وتكثيف الدوريات والأكمنة الثابتة والمتحركة.

وصرح مصدر أمني ل "الجمهورية" بأن خطة تأمين المحاكمة لم تختلف من معهد الأمناء أو الاكاديمية والفرق فقط في المكان وأن جميع القوات جاهزة واكملت استعداداتها.

مشيرا الي أن الخطة تفوق خطة تأمين محاكمة مبارك حيث تتم في نفس القاعة وسيتم إيداع المعزول في نفس القفص.. ولن يتم السماح بالاقتراب من المنطقة إلا لحاملي التصاريح من المحامين والاعلاميين.. وعلمت "الجمهورية" أن قرار نقل المحاكمة جاء لدواع أمنية في الساعات الأخيرة رغم الترتيبات التي تم اتخاذها من قبل وأن تكاليفها بلغت حوالي 7 ملايين جنيه. وقد اشارت أجهزة أمنية سيادية إلي خطورة إجراء المحاكمة في معهد الأمناء بسبب وجود مبان سكنية مرتفعة يسهل اختراقها والانطلاق منها بأعمال عنف وتخريب بجانب تحقيق المساواة في جميع الأجواء بين محاكمة المخلوع والمعزول. وقد تم علي الفور تعديل تمركز القوات وإعادة انتشارها.

من ناحية أخري حذر مصدر أمني بجهة سيادية ل "الجمهورية" جماعة الإخوان المسلمين من الإقدام علي أي أعمال عنف أو استهداف المنشآت أو مؤسسات الدولة وقد صدرت تعليمات مباشرة بالتعامل الحاسم مع أي شخص أو مجموعات تلجأ إلي العنف وذلك طبقاً للقانون. مشيراً إلي ان منطقة المحاكمة مؤمنة بالكامل بأعلي مستوي من الجاهزية. وان طائرات الهليوكبتر ستقوم بمسح المنطقة بشكل مستمر ومراقبتها بكل دقة. وأن طائرات الأباتشي مستعدة لمواجهة أي محاولة اعتداء أو إرهاب للتدخل الفوري وأعلن الدكتور شريف شوقي المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ان اليوم سيكون يوم عمل طبيعياً ولن يتأثر بإجراءات المحاكمة وان الحكومة تضمن استقرار وأمن البلاد جيداً. ولن يتم تعطيل المصالح أو الأعمال في أي جهة أو مؤسسة.

وعقد المحافظون ومديرو الأمن اجتماعات في كل محافظة للتأكيد علي استمرار العمل والدراسة بالمدارس وتأمين جميع المناطق والمنشآت الحيوية والاستعداد لمواجهة أي تجمع أو تجمهر يحاول التعرض لها وحماية المواطنين في كل مكان..

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع