الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*ضبط أحد المتهمين في واقعة تسمم التلاميذ بسوهاج

المصدر: بوابة الجمهورية 10/11/2013

سوهاج - حربى عبدالهادى

تمكنت أجهزة ألأمن بسوهاج بتوجيهات اللواء ايراهيم صابر مساعد الوزير لامن سوهاج من إلقاء القبض على أحد الباعة - اصحاب المحلات - المتهمين ببيع الشبسى والكاراتيه الذي تسبب في تسمم 67 من التلاميذ بمدارس السلام بقرية بنى حميل مركز البلينا بسوهاج.

امر العميد حسين حامد مدير ادارة البحث الجنائى بتشكيل فريق بقيادة العميد عصمت ابو رحمة رئيس المباحث بسرعة ضبط واحضار البائعين المجاورين لمدرسة السلام ببنى حميل حيث تمكن العقيد عصام غانم رئيس فرع الجنوب والمقد محمد رشيد رئيس مباحث البلينا من القبض ع خ ع ي عامل بسوبر ماركت، بقرية بني حميل بجوار المدرسة التي شهدت أغلب حالات التسمم.

من ناحية اخرى قرر اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج تشكيل لجنة من الدكتور محمد عبد العال مدير مديرية الصحة ومحاسب شمس يوسف مدير مدير مديرية التموين تتوجه إلى المركز الرئيسي لبيع المنتج بمدينة جرجا، والذي يقوم بالتوزيع على معظم مراكز المحافظة لفحص ما به من منتجات.

 

 

"صحة سوهاج": خروج 54 من حالات تسمم التلاميذ والإبقاء على 3

 

المصدر: جريدة اليوم السابع 10/11/2013

سوهاج- محمود مقبول

أكد الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة للكشف على حالات الطلاب المصابين بالتسمم بمدرسة السلام الابتدائية القديمة، بقرية بنى حميل، دائرة مركز البلينا والبالغ عددهم 57 حالة، وتم أخذ عينات من التلاميذ المصابين، وتم أخذ عينات من أكياس البطاطس المقرمشة والكاراتيه الذى تناولوه عقب حصولهم عليه من أحد الباعة الجائلين.

وأشار عبد العال إلى أنه تم التصريح لعدد 54 حالة من المصابين بالخروج بعد استقرار حالتهم بينما أبقى قسم الباطنة بمستشفى البلينا المركزى على عدد 3 حالات فقط نظرا لتأثرهم بالإصابة.

وأوضح عبد العال "أننا فى انتظار تقرير المعامل لبيان أسباب الإصابة".

 

 

تسمم 57 تلميذًا بالابتدائى عقب تناولهم أغذية فاسدة من محل بجوار مدرستهم بسوهاج

المصدر: بوابة الاهرام 10/11/2013

أ ش أ

أصيب 57 تلميذا بمدرسة ابتدائي بمركز البلينا أمس السبت بحالة تسمم جماعي عقب تناولهم أغذية فاسدة من محل بجوار المدرسة، وقد تم نقل التلاميذ إلى المستشفى لإجراء الإسعافات اللازمة لهم.

كان اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا بالواقعة وتبين من المعاينة والتحريات إصابة 57 تلميذا بمدرسة السلام الابتدائية بقرية "بنى حميل" بمركز البلينا، بحالة أعياء وقىء وألم فى البطن، وتم نقلهم على الفور إلى مستشفى البلينا المركزي.

وقال التلاميذ المصابون إنهم اشتروا أكياس مقرمشات من محل مجاور للمدرسة، وأنهم أصيبوا بحالة الإعياء عقب تناولهم محتويات هذه الأكياس، فتم على الفور مداهمة محل بيع الأغذية والتحفظ على المنتجات الغذائية بداخله، وتم إسعاف التلاميذ المصابين والسماح بخروج 54 حالة منهم ووضع 3 حالات تحت الملاحظة لحين الاطمئنان على حالتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع