الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*المعمل المركزي بالزراعة بعد الفحص00الطماطم الإسرائيلية المسرطنة "شائعة" والحالية مطابقة للمواصفات00الميكروبات في حدود المسموح .. ولا باقيا للمبيدات

المصدر: جريدة الجمهورية 12/11/2013

كتب حلمي بدر ومحمد إمام:

أكد د.أيمن أبوحديد وزير الزراعة أنه لا توجد في مصر طماطم إسرائيلية مسرطنة.. جاء ذلك في ضوء التحاليل التي أجراها المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية.. علي عينات عشوائية من الطماطم.. وفحصتها لجان علمية ظاهرياً ومعملياً.. قال مدير المعمل إنه تم اختبار 340 مركباً تشمل المبيدات الفوسفورية والكلوروتية والبيروترويدات وأوضحت النتائج أن جميع العينات مطابقة وغير ضارة بالإنسان ولم تتعد الحدود القصوي لمتبقيات المبيدات طبقاً للمواصفات المصرية والعالمية.. أكد التقرير أن النتائج أكدت أن ميكروبات العدوي البكتيرية الكلية والخمائر والفطريات والبكتريا العنقودية الزهرية في الحدود المسموح بها.. وكذلك اختبار عناصر الحديد والنحاس والكوبلت والكروم والكادميوم والنيكل والزئبق.. داخل ثمار العينات.

كشف مدير المعمل عن تقارير فحص مستمرة للمعمل المركزي طوال العام علي متبقيات المبيدات في 11 محافظة.. كشفت نسبة منها أنها خالية تماماً من هذه المتبقيات.. وبذلك يكون محصول الطماطم المصري غير ضار بالإنسان علي الإطلاق.. فضلاً عن أن عمليات الطهي.. وإضافة التوابل والخل علي طبق السلطة تنسف باقي الاحتمالات فيما يختص بآثار متبقيات المبيدات.. إن وجدت.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع