الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*صندوق التنمية المحلية يمول 476 مشروعاً في 13 محافظة

المصدر: جريدة الجمهورية 13/11/2013

كتبت مي مجاهد:

اعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن صندوق التنمية المحلية وافق علي تمويل 476 مشروعاً جديداً بإجمالي استثمارات 1.6 مليون جنيه في 13 محافظة.

 وتعمل هذه المشروعات في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ البيع. مشيراً إلي اهتمام الصندوق بدعم خطة التنمية في محافظات الصعيد لتحقيق نهضة اقتصادية من شأنها تحسين مستوي معيشة المواطنين والحد من ظاهرة الهجرة من الصعيد إلي القاهرة الكبري والدلتا وتحقيق الاستغلال الكامل والأنسب للموارد الاقتصادية بما يعزز الكيانات الإنتاجية لهذه المحافظات وذلك بدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بها لتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

أوضح اللواء عادل لبيب أن محافظة المنيا جاءت في المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من القروض. حيث يجري تنفيذ 222 مشروعاً باستثمارات 500.751 ألف جنيه تليها محافظة المنوفية ب 99 مشروعاً باستثمارات 500.369 ألف جنيه. ثم محافظة الغربية ب 76 مشروعاً باستثمارات 216.500 ألف جنيه.

من المقرر أن يتم التركيز علي القروض قصيرة الأجل التي تسدد خلال عامين ونصف العام من بداية تشغيل المشروع. مشيراً إلي أن الصندوق يقدم قروضاً للراغبين في الوحدات المحلية تبدأ من 3 آلاف جنيه حتي 50 ألف جنيه كما ينظم دورات تدريبية لأصحاب المشروعات لدعمهم إدارياً وفنياً لضمان التنفيذ الجيد للمشروع واستمراره.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع