الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*رئيس جامعة سوهاج: إنشاء مستشفيين لزراعة الكبد وإصابات المسافرين بمقر الجامعة الجديد

المصدر: بوابة الاهرام 23/12/2013

سوهاج-أحمد جابر

صرح الدكتور نبيل نورالدين، رئيس جامعة سوهاج، أمس الأحد، بأنه تم تخصيص مساحة 5 أفدنة بالمقر الجديد لجامعة سوهاج بالكوامل، لإنشاء مستشفى لإصابات وحوادث المسافرين.

وقال نورالدين: " إنه سيتم البدء في إنشاء المستشفى الجديد بمجرد أخذ موافقة مجلس الجامعة في اجتماعه يوم 30 يناير الحالي، مشيرًا إلى أن المستشفى سيشمل قسم لجراحة العظام والقلب، وآخر للتجميل.

وأضاف" تم إرسال بعثات طبية للخارج، للتدرب على عمليات زراعة الكبد، وتم تخصيص قسم خاص لهم بكلية طب سوهاج، لإجراء مثل تلك العمليات، موضحًا أنه سيتم إنشاء مستشفى لهذا الغرض بالمقر الجديد لجامعة سوهاج بالكوامل في القريب العاجل".

 

 

رئيس جامعة سوهاج يلتقى إعلاميى المحافظة لمناقشة مشاكل الجامعة

 

المصدر: جريدة اليوم السابع 23/12/2013

سوهاج - محمود مقبول و عمرو خلف

نظمت جامعة سوهاج، بحضور الدكتور نبيل نور الدين، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد على، نائب رئيس الجامعة، والدكتور عثمان محمد المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، والدكتوره سحر وهبى رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب، حفل تكريم للإعلاميين ومراسلى الصحف بالمحافظة، من أجل التواصل بين الجامعة وبين الإعلام لمناقشة مشاكل الجامعة ودور الإعلام فى حلها، وتقديم مقترحات من قبل الإعلاميين.

فى البداية، أشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة من أكثر الجامعات المصرية هدوءً، وأنه فى بداية العمل بقانون الضبطية القضائية تم الاجتماع مع الطلاب وإفهامهم أنه لن يطبق قانون الضبطية القضائية داخل الجامعة، وتم الاتفاق مع الطلاب على عدم الخروج عن الشرعية والسلمية، وهذا ما ظهر بمردود طيب، حيث إن جامعة سوهاج لم تتوقف فيها العملية التعليمية، ولم تعطل بها محاضرة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن استقرار مصر، يبدأ من الإعلام، وهذه رسالة نبعث بها للجميع، وأن الجامعة بسوهاج بخير، وأن الامتحانات تبدأ يوم 28 الجارى ومؤمنة تأمينا كاملا.

وعن المستشفى بها كافة الإمكانيات، وما يعطل العملية بها، طرق المعاملة، وهناك تغيير مستمر بالجامعة وهناك شركة نظافة بقيمة 2 مليون جنيه، سوف تتولى عملية النظافة بالمستشفى، وهناك اجتماع تم مع إدارة الكلية لوجود الأستاذة الكبار بجوار النواب، وهناك فصل بين الاستقبال وقسم الباطنة للحد من المشاكل، وهناك مستشفى جديدة خاصة بالإصابات بمنطقة الكوامل بالجامعة الجديدة على مساحة 7 أفدنة، كما سيتم إنشاء قسم الإدارة الإنتاجية ممول من مصر الخير بقيمة 5 ملايين جنيه، ومن جانبها اتخذت إدارة الجامعة قرارا بإنشاء قسم لزراعة الكبد داخل المستشفى، وهو المستشفى الوحيد الذى يكون بالصعيد، وهناك عدد 2 مدرس بالجامعة حصلا على الدورات اللازمة من خلال البعثات الخارجية لإجراء مثل تلك العمليات مع توفير الإمكانيات اللازمة لها، وأن المستشفى بلغ ما تم صرفه عليها 320 مليون جنيه.

وعلى هامش الاجتماع قام رئيس الجامعة بتكريم عدد من الصحفيين ومراسلى الصحف والقنوات بمحافظة سوهاج، تقديرا لجهودهم فى عرض إنجازات ومشاكل المحافظة.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع