الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*رسميا .. الإخوان جماعة إرهابية..تكليف الجيش بحماية المنشآت العامة‏ والشرطة بتأمين الجامعات.. معاقبة كل من يشترك أو يروج أو يمول الجماعة وإخطار الدول العربية بالقرار

المصدر: جريدة الاهرام 26/12/2013

كتبت ـ سحر زهران‏:‏

قرر مجلس الوزراء أمس إعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية‏.‏وجاء قرار المجلس مشمولا بتوقيع العقوبات المقررة علي كل من يروج لها وللإرهاب ومن يمول أنشطتها‏,‏ ومن انضم للجماعة بعد صدور القرار‏.‏

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسام عيسي- في بيان للمجلس تلاه في مؤتمر صحفي أمس ـ ان المجلس قرر إعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وتنظيمها تنظيما إرهابيا, وفقا لنص المادة86 من قانون العقوبات بكل ما يترتب علي ذلك من آثار, أهمها توقيع العقوبات المقررة قانونا لجريمة الإرهاب علي كل من يشترك في نشاط الجماعة أو التنظيم أو يروج لها بالقول أو الكتابة أو بأي طريقة أخري, وكل من يمول أنشطتها. كما قرر المجلس أيضا توقيع العقوبات المقررة قانونا علي من انضم إلي الجماعة أو التنظيم واستمر عضوا فيهما بعد صدور هذا القرار. وإخطار الدول العربية المنضمة لاتفاقية مكافحة الإرهاب عام1998 بهذا القرار.

كما تم تكليف القوات المسلحة وقوات الشرطة بحماية المنشآت العامة علي أن تتولي الشرطة حماية الجامعات وضمان سلامة الطلاب من إرهاب تلك الجماعة.

وقد أكد وزير التضامن الاجتماعي الدكتور أحمد البرعي أنه تم التحفظ علي أكثر من1130 جمعية تابعة للأخوان, وعلي أموالها, وأكد حرص الحكومة علي استمرار شركات الإخوان في العمل.

 

"المصريين الأحرار" بسوهاج: الإخوان السبب الأساسى في حزن مصر كلها

 

المصدر: بوابة الجمهورية 26/12/2013

سوهاجحربى عبدالهادى

أكد أحمد العنانى، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار بسوهاج, إنه من الطبيعى أن توضع جماعة الإخوان تحت هذا المسمى- جماعة ارهابية- وهو ما طالبت به القوى السياسية والمجتمع المدنى قبل ذلك، وجاء ذلك تعليقًا على تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية.

أشار احمد العنانى أن الإخوان هم المتسببون الأصليون لما وصلنا إليه ووصلت اليه مصر الآن.

اضاف عنانى ان الرئيس السابق مرسى وجماعته، السبب الرئيسى فى تلك الوقائع الإرهابية التى تحدث فى ربوع مصر وابناء مصر كلهم حاليا فى حزن وهم وهؤلاء الاخوان اعداء الوطن والدين.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع