الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*بروتوكول بين الصحة ومصر الخير لتطوير منظومة التمريض وبنوك الدم بتكلفة 42 مليون جنيه

المصدر: جريدة الدستور 30/12/2013

كتبت- فاتن خديوي

وقعت وزارة الصحة والسكان أول أمس، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لتحسين الخدمات الصحية وتطوير منظومة التمريض وبنوك الدم بتكلفة 42 مليون جنيه.

وقالت الدكتورة هناء عامر، مساعد وزير الصحة للدعم الفني، إن الوزارة تهدف في الفترة المقبلة خلال تعاونها مع مصر الخير إلى تطبيق برامج الطب الاستباقي لاستباق الأزمة قبل حدوثها، خاصة فيما يتعلق بانتشار فيروس سي، الذي سيتحقق من خلال مكافحة العدوى في المستشفيات؛ حيث إن أعلى نسب للإصابة بفيروس سي تأتي من المستشفيات.. في حين حققت مستشفيات وزارة الصحة أقل معدلات الإصابة، الأمر الذي يتحقق من خلال التدريب المستمر والمتابعة المستمرة.

وأضافت أن الوزارة مهتمة برفع كفاءة بنوك الدم وتأمين وصول الدم من المتبرع إلى المريض، وأكدت أن الدم آمن في مصر وأن بنوك الدم ستكون على أعلى مستوى لحماية الطبيب المسئول والمريض، وأكدت أنه سيتم من خلال البروتوكول زيادة حملات تثقيف صحي بالتعاون مع مصر الخير.

وأكد على الاتفاق مع المنظمة على البدء في مشروع ملفات طب الأسرة من خلال برامج الرعاية الأساسية "التاريخ المرضي للعائلة"، مشيرا إلى أن المشروع سيبدأ تنفيذه في 100 قرية في محافظات "المنيا وسوهاج وأسيوط" من أصل 1000 قرية الأكثر فقرا.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع