الرئيسية
المستثمرون
السياحه
خدمات
الانتقال إلى البحث

*في اجتماع مجلس الوزراء أمس مناقشة إجراءات الداخلية لتأمين السكن والطرق والمنشآت الحيوية الموافقة علي مشروع قانون بتغيير نشاط 400 فدان من زراعي إلي عمراني لبناء مدينة سكنية 6 قطع أراض للمستثمرين بخليج السويس لإقامة مزارع رياح بقدرة 600 ميجاوات
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور هشام قنديل علي مشروع قانون بتغيير نشاط بمساحة 400 فدان من إجمالي 573 فداناً مملوكة لشركة أبوالفتوح للتنمية الزراعية والسياحية من نشاط زراعي إلي نشاط عمراني لبناء مدينة سكنية متكاملة في غرب طريق مصر/إسكندرية الصحراوي بالكيلو 46. الأمر الذي سيدر علي الدولة حوالي 600 مليون جنيه. وذلك نظراً لعدم توافر الموارد المائية اللازمة.
كما وافق المجلس علي مد سريان رخصة البناء لمشروع أرض التحرير التابع للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما. والبدء في تنفيذ أعمال فندق عالمي في هذا المكان التاريخي الهام الذي شهد أحداث ثورة 25 يناير.
وأقر المجلس عقد تسوية النزاع بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبين شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري "مشروع مول العرب" أول أمس والذي يقضي بالتزام الشركة بسداد مبلغ 120 مليون جنيه بعد الموافقة علي التسوية. ويتم جدولة باقي المديونية علي 4 أقساط نصف سنوية محملة بالفوائد.
كما تمت الموافقة علي التعاقد مع شركة ميكروسوفت لشراء الرخص الخاصة بالحاسبات المكتبية والخوادم المستخدمة في الحكومة. شاملة صيانة وتحديث البرامج طبقاً لجدول إعداد الرخص وذلك بقيمة 44 مليون دولار.
كما وافق المجلس علي طلب وزارة الكهرباء طرح مزايدة علنية بإتاحة 6 قطع أراض للمستثمرين بمنطقة خليج السويس مساحة كل منها حوالي 15 كيلو مربعاً بإجمالي 90 كيلو لإقامة مزارع رياح قدرة كل منها 100 ميجاوات "بقدرة إجمالية 600 ميجاوات" بنظام حق الانتفاع.
كما ناقش المجلس في اجتماعه الخامس عشر تقريراً من وزير الداخلية عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير أمن السكن والطرق والمنشآت ونقل السلع ومناطق الخدمات والمنشآت التعليمية والمستشفيات ودور العبادة وتأمين السياح. إلي جانب تحقيق أمن الإنتاج بكافة أنواعه وأنشطته وتحقيق انسياب السلع والتوزيع الآمن لها لتصل إلي المستهلك. وذلك من خلال عمل الأكمنة الثابتة والمتحركة وزيادة الحملات الأمنية. حيث تم ضبط العديد من الهاربين من الجرائم المتعددة وكميات كبيرة من المخدرات.
 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع