الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*رئيس جامعة سوهاج كرم العشرة الأوائل من الفرق الدراسية بكلية الطب

المصدر : بوابة الجمهورية 17/3/2014

سوهاج - حربى عبدالهادى

كرمت كلية الطب بسوهاج تحت رعاية الدكتور نبيل نور الدين عبد الله، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد على حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، والدكتور عبد المنعم أبو زيد، عميد كلية الطب 70 طالبا من الطلاب الفائقين فى حفل نظمته كلية الطب البشرى بجامعة سوهاج لتكريم الطلاب العشرة الأوائل فى الفرق الدراسية

سلم رئيس الجامعة شهادات تقدير وهدايا عينية قيمة، للطلاب المتفوقين علمياً، بكلية الطب، بمختلف الفرق الدراسية، وكذلك الطالب الأول فى كل مادة على حدة.

 اشاد رئيس الجامعة بالقائمين على لجنة الدعم الطلابى، بكلية الطب، لما تقدمه هذه اللجنة من فعاليات كبيرة وهامة، وتكون بمثابة دفعة لهم، للمزيد من الجد والاجتهاد، والتفوق العلمى.

طالب رئيس الجامعة جميع العاملين بكلية الطب بمختلف فئاتهم، بضرورة التكاتف، حتى يكونوا يداً مساعدة وقوية، لحصول كلية الطب على الاعتماد هذا العام، وأنه شخصياً يحرص على ذلك كل الحرص، عندما أكد حضوره اجتماع مجلس كلية الطب، يوم الاثنين المقبل، لأن حصول الكلية على الاعتماد يعنى الكثير بالنسبة للخريجين، والإداريين على وجه سواء، لأن الكلية المعتمدة يمكنها عقد مؤتمر علمى كل عام، كما يحصل العاملون بها وأعضاء هيئة التدريس على شهرين مكافأة مالية سنوياً.

 اشار الى أن الجامعة تهدف وتسعى لتطوير المنظومة الطبية، وتقدمها فى سوهاج، وذلك من خلال نقل جميع الكليات النظرية إلى المقر الجديد بالكوامل، وتخصيص المقر القديم فقط، لكلية الطب، لإلحاقه بالمستشفى الجامعى، الأمر الذى سينعكس بشكل كبير على تطور المنظومة الطبية وتقدمها فى سوهاج بشكل كبير.

اضاف د- نبيل نور الدين أنه يتم حاليا تجهيز ملف كلية الأسنان ليضاف إلى كليات جامعة سوهاج بعد كلية الصيدلة، كما أعلن عن الموافقة على إنشاء مستشفى الإصابات للطريق السريع فى مدخل الكوامل، كما تمت أخذ الموافقة من لجنة الإنشاءات وجار تخصيص قطعة أرض لإنشاء مستشفى لزراعة الكبد لأول مرة فى سوهاج.

 و أكد الدكتور أحمد على حسين نائب رئيس الجامعة، فى كلمته أمام الطلاب المتفوقين، أن إدارة الجامعة حريصة كل الحرص على طالب كلية الطب، من خلال تخصيص أماكن ومبانٍ مخصصة لطلابها، ومن أجل توفير جو مناسب يساعدهم على التفوق والتحصيل العملى السليم.

 اضاف إن كلية الطلب تحديداً من الكليات التى تساعد نفسها بنفسها، من خلال صندوق دعم مالى للطلاب، وأن الجامعة لا ترفض أبداً أى طلب مقدم من كلية الطب، وتسعى جاهدةً لتهيئة الجو الملائم لأعضاء هيئة التدريس والطلاب من حيث قاعات المحاضرات، ووضع الجدول.

 قال الدكتور عبد المنعم أبو زيد، عميد كلية الطب البشرى، جميع الطلاب الفائقين أن يستمروا فى تفوقهم، وأن يجعلوا أعمالهم خالصة لوجه الله، وخدمة لمرضاهم، وطلب منهم أن يستمروا فى الاستزادة من التعلم والبحث العلمى.

 طالب عميد الكلية فى كلمته الطلاب المتعثرين، والذين لم ينالوا نصيبهم من التكريم، أن تكون هذه المناسبة، بمثابة دافع لهم، ليحصلوا هم على التكريم فى المرات القادمة.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع