الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*محافظ سوهاج‏:‏ استكمال مشروعات المرافق المتوقفة بالمنشآت

المصدر : جريدة الاهرام 31/12/2012
كتب ـ محمد مطاوع و بلال عبدالعظيم‏

أكد المهندس أحمد عوض رئيس مركز ومدينة المنشأة أن العام الجديد سوف يشهد العديد من الانجازات الحقيقية لتعويض المواطنين عن الفترة الماضية وتحقيق كل ما يعمل علي اسعادهم‏.

وفي هذا الإطار فإن هناك استراتيجية تنفذ بالتنسيق مع بقية المصالح الحكومية وتحت اشراف الدكتور يحيي عبدالعظيم محافظ سوهاج تقضي بحصر جميع المشروعات المتوقفة والمشكلات الجماهيرية وفي مقدمتها استكمال مشروع الصرف الصحي لمدينتي المنشأة والعسيرات المتوقف منذ أكثر من12 عاما لحل مشكلة التلوث البيئي الذي تسببه بيارات الصرف ( الطرنشات) بالمنازل, وكذلك إعادة رصف شوارع المدينة التي باتت تمثل رحلة عذاب للمواطنين كما تتضمن الخطة استكمال وتشغيل المرسي النهري بمدينة المنشأة بتكلفة 15 مليون جنيه, كما سيتم حصر مشكلات الكهرباء والشبكات المتهالكة, وتحديث المحولات الكهربائية.
كما شدد المحافظ علي رفض مخالفات ترخيص البناء والغرامات, حيث أنه شاهد في جولاته بمدن المحافظة مخالفات صارخة في تراخيص البناء خاصة غرفة محول الكهرباء التي يحددها القانون في المساحات التي تبلغ الف متر مسطح حتي يتم الترخيص لها بالبناء الا ان العرف السائد غير ذلك, مشيرا الي ان ابراج ارض المحلج لايوجد بها مكان يصلح كغرفة لمحول الكهرباء.
من ناحية أخري شدد الدكتور يحيي عبدالعظيم علي أن هناك فرصة أمام المستثمرين غير الجادين حتـي25 يناير المقبل للبدء في تنفيذ مشروعاتهم والا فسيتم سحب الأراضي المخصصة لهم بالمناطق الصناعية الأربع بحي الكوثر, والأحايوة شرق وغرب جرجا, وغرب طهطا. جاء ذلك خلال زيارته المنطقة الصناعية غرب جرجا وتفقد عدد من المصانع بها, بالإضافة لمصنع الطوب الأسمنتي التابع للمحافظة, وقال المحافظ إن الهدف من الزيارة الوقوف علي المشكلات التي يوجد بها المستثمرون علي الطبيعة, والعمل علي حلها, مشيرا إلي أنه سيتم الانتهاء من محطة المياه الخاصة بالمنطقة خلال3 أشهر.
ومن جانبه, قال المهندس علاء ياسين السكرتير العام للمحافظة ان المنطقة الصناعية غرب جرجا من المناطق الواعدة لقرب موقعها من مطار سوهاج الدولي والطريقين الصحراوي الغربي السريع القاهرة ـ أسوان والزراعي السريع.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع