الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*محافظ سوهاج: 25 مليون جنيه تكلفة مشروع التغذية المدرسية وعمله يستمر طوال العام

المصدر: بوابة الاهرام 24/3/2014

سوهاج-أحمد جابر

أكد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، يوم الأحد، أن عملية إنشاء وتجهيز مصنع التغذية المدرسية بمنطقة غرب جرجا، ستتكلف 25 مليون جنيه وستقوم بتحملها وزارة الزراعة، عقب تخصيص محافظة سوهاج مساحة 12 ألف متر لإقامة المصنع عليها.

قال عتيق، أن الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قام خلال زيارته للمحافظة أمس، بوضع حجر أساس المشروع الخدمى للتغذية المدرسية بغرب جرجا، والذى سيكون على غرار مصنع السلام بالقاهرة، وأن المصنع يتبع المشروع الخدمى للتغذية المدرسية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ويغطى 13 محافظة من محافظات الجمهورية، بواقع 15 مصنعا، وأنه سيتم إنشائه بالتعاون مع محافظة سوهاج، والتى قامت بدورها بتخصيص مساحة 12 ألف متر بالمنطقة الصناعية بغرب جرجا لهذا لغرض.

وأضاف عتيق، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من بناء المصنع وتجهيزه فى العام الدراسى المقبل، بتكلفة تصل إلى 25 مليون جنيه، وهى قيمة الأجهزة والمعدات، ليقدم الوجبة الغذائية لتلاميذ المحافظة، بحيث يغطى كل المدارس الابتدائية بالمحافظة، كما سيوفر المشروع 350 فرصة عمل لأبناء المحافظة بخلاف فرص العمل لعمال النقل والتوريد.

وأشار المحافظ، إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع من المقرر أن تصل الى نصف مليون وجبة آمنة وصحية، وأن المصنع لن يتوقف خلال الإجازة الدراسية، ولكنه سيقدم لأهالى المحافظة المخبوزات بأنواعها طوال العام

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع