الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*إحالة 217 للتحقيق بمعاهد سوهاج الأزهرية

المصدر: جريدة الاهرام 26/3/2014

كتبت ــ مروة البشير :

قام الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، بإجراء زيارات ميدانية مفاجئة إلي ديوان عام منطقة سوهاج الأزهرية ، وعدد من المعاهد. لمتابعة حادثة الاشتباه في تسمم طالبات المعهد الأزهري بنزلة القاضي.

وتبين من خلال الزيارات الميدانية وجود عدد من المخالفات وأبرزها الغياب الجماعي بدون إبداء أسباب في كل قطاعات الإدارة المركزية للمنطقة، وكذلك الوعظ. وقرر وكيل الأزهر إحالة 14 موظفًا للتحقيق بديوان منطقة سوهاج لخروجهم دون إذن في أثناء العمل، وإحالة 72 من العاملين بديوان المنطقة، و 22 من العاملين بديوان المنطقة المبني القديم لجهات التحقيق المختصة لذات السبب.

كما كشفت زيارة ديوان عام المنطقة عن وجود عدد من المدرسين يقومون بالعمل في إدارات الحسابات، والتوريدات والشئون الإدارية وشئون العاملين بالمخالفة لأحكام القانون والمتضمن توزيع المدرسين الذين يعملون بدواوين المناطق للعمل بوظائفهم الأصلية .

كما قرر وكيل الأزهر إحالة 20 من العاملين بتفتيش سوهاج للتحقيق وذلك لتخلفهم عن العمل بدون إذن أكثر من يوم. و 4 من العاملين بإدارة شئون القرآن.

وفي معهد فتيات سوهاج الإعدادي أحيل 41 مدرسا للتحقيق، كما شمل القرار إعادة توزيع العمالة الزائدة من المدرسات علي المعاهد التي بها عجز.

شملت الزيارة منطقة وعظ سوهاج، وتبين تخلف 38 من الوعاظ دون إذن في أيام متعددة،وقد أصدر فضيلته قرارا بإحالتهم للتحقيق، وكذلك إحالة 6 من العمال والإداريين بالوعظ ونقل 5 من العمال باستراحة كبار العلماء للعمل بالمعاهد لعدم قيامهم بأعباء أعمالهم واستبدالهم بالعاملين فى المنطقة.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع