الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*بنك مصر يقدم التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل

المصدر: جريدة الدستور 26/3/2014

كتبت – نيفين ياسين

انطلاقاً من دور بنك مصر الريادي في المجال المصرفي، وحرصاً منه على المساهمة في دفع عجلة التنمية يشارك بنك مصر في مبادرة البنك المركزي المصري لتنشيط التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ويخصص مبلغ 3 مليار جنيه مصري كشريحة أولى لهذه المبادرة يتم منحها كقروض تمويل عقاري للأفراد.

تبدأ المبادرة في أول أبريل 2014 ومن أهم مميزاتها انخفاض سعر الفائدة المطبق على القروض و طول مدة السداد التي تصل إلى 20 عامًا.

وجديراً بالذكر أن المبادرة تشمل كل المدن الجديدة علي مستوي الجمهورية (6 أكتوبر – العاشر من رمضان -15 مايو- السادات -العبور – مدينة بدر- المنيا الجديدة - بني سويف الجديدة- الفيوم الجديدة- سوهاج الجديدة – اسيوط الجديدة- قنا الجديدة – طيبة الجديدة).

تخاطب المبادرة شريحتي العملاء محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، بالنسبة لمحدودي الدخل يشترط ألا يتجاوز الدخل الشهرى 1750 جنيه للفرد او 2500 جنيه للأسرة ويكون سعر العائد علي القرض 7% سنويا متناقصة والحد الاقصي لقيمة القرض 120الف جنيه، وجديراً بالذكر أن صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري يشارك بالمبادرة من خلال تقديم دعم نقدي يصل إلي 25 ألف جنيه مصري .

اما لمتوسطي الدخل فيشترط ألا يتجاور الدخل الشهري 8 آلاف جنيه مصري للأعزب أو 10 آلاف جنيه للأسرة ويكون سعر العائد على القرض 8% سنوياً متناقصة والحد الأقصى لقيمة القرض 270 ألف جنيه علي ألا تزيد قيمة الوحدة السكنية عن 300 ألف جنيه مصري.

وقد تم تصميم برامج تمويل مختلفة تناسب كل فئات المجتمع من موظفي الحكومة والقطاعين العام والخاص وأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية، وقد تم مراعاة أن يتم استيفاء اقل مستندات من العملاء مع تبسيط إجراءات الحصول على القروض.

هذا ويحرص بنك مصر من خلال فروعه (495 فرع) المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية على تقديم أعلى مستوى من الخدمة وأفضل باقة من المنتجات المصرفية

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع