الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف:أول دراسة حول فقر الأطفال ومشاكلهم في المناطق العشوائية

المصدر: جريدة الجمهورية 15/5/2014

كتبت مي مجاهد:

انتهي صندوق تطوير العشوائيات من إعداد دراسة حول "فقر الأطفال متعدد الأبعاد في المناطق العشوائية في مصر" وذلك بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف وتهدف الدراسة إلي تحسين المستوي الاجتماعي للأطفال في هذه المناطق وتنفيذ خطة الصندوق بالتعاون مع وزارتي الصحة والشئون الاجتماعية والمجلس القومي للأمومة والطفولة..

 قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية ورئيس مجلس إدارة الصندوق إنه تم إجراء هذه الدراسة من خلال مسح بالعينة في 6 مناطق عشوائية بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد وسوهاج وهي مناطق تل العقارب وحكر السكاكيني وعزبة أبوقرن وكوم الملح وزرزارة والكوم وشملت مجموعتين من الأطفال من سن 5 إلي 11 عاماً ومن 12 إلي 17 عاماً وتضمنت الفقر في الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والمأوي والتعليم والحرمان من مصادر المعرفة كالتليفزيون والراديو والكمبيوتر..أضاف: أنه ستتم الاستفادة من نتائج الدراسة وتنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية للحد من ارتفاع نسب الفقر المادي وانخفاض مستوي الأمن الغذائي بين الأطفال في المناطق العشوائية غير الآمنة.

 

العشماوي: خطة لتفعيل لجان حماية الطفل علي مستوي الجمهورية

 

المصدر: جريدة الجمهورية 15/5/2014

الشرقية د.روح الفؤاد محمد:

أكدت الدكتورة عزة العشماوي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة أنه تم إعداد خطة استراتيجية متكاملة لتفعيل لجان حماية الطفل المركزية والفرعية في مختلف محافظات الجمهورية لافتة إلي أن تلك اللجان كانت مجرد حبر علي ورق خلال السنوات الماضية وتوقفت تماماً بعد ثورة يناير.

قالت العشماوي خلال اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل بالشرقية بحضور المحافظ الدكتور سعيد عبدالعزيز ونائبه اللواء سامي سيدهم إن الوضع في مصر يكاد يكون كارثياً نظراً لما يتعرض له الأطفال من ضعف واستغلال. فضلاً عن حالة السيولة الأمنية بعد ثورة يناير وقصور التشريعات التي تحمي الطفل.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع