الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*أبوالنصر : تصحيح عينة عشوائية .. اللغة « الإنجليزية » تصعق طلاب الثانوية

المصدر: جريدة الاهرام 11/6/2014

كتبت ـ نيفين شحاتة :

أدى طلاب الثانوية العامة ـ نظام حديث ـ امتحاناتهم امس فى مادة اللغة الإنجليزية وسط استعدادات مكثفة من وزارة الداخلية التى تتولى التأمين.

وقد ارتسمت علامات الحزن والأسى على وجوه الطلاب بعد أن أصابهم اليأس من الحصول على مجموع مميز بعد أن جاء امتحان اللغة الإنجليزية صعبا للغاية وضاع معه أحلام الكثيرين منهم للحصول على درجة تساعدهم فى السباق المحموم للوصول لكليات القمة واشتكى معظم الطلاب من صعوبة قطعة الفهم والترجمة وتصحيح الكلمة الخطأ فى الجملة والتعبير وقالوا إن اللغة الإنجليزية من المواد التى يجمع فيها الطالب درجات وأن الامتحان جاء بما لا تشتهى السفن وضاعت طموحاتنا.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و(تويتر) صورا لبعض إجابات أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية «نظام حديث»، بعد مرور أقل من ساعة من بداية الامتحان.

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن هناك فرقا شاسعا بين تسريب الامتحانات وبين محاولات البعض الفاشلة للغش إلكترونيا.

وقال الوزير إننا لن نهزم أمام الغش الإلكترونى وان عقوبة إلغاء الامتحان ستكون تجاه كل من يثبت تورطه فى عملية غش، وقد يتم إلغاء نتيجة العام كله وإجبار الطالب على إعادة السنة الدراسية مرة أخري، مضيفا ان حالات التجاوز التى تم رصدها فى الامتحانات لا ترقى لوصفها بـالغش الجماعي، مؤكدا تطبيق كل إجراءات تأمين أوراق الامتحان والطلاب.

وأكد الوزير اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من يسرب الامتحانات سواء من الموظفين أو الطلاب وذلك عن طريق تحرير محضر رسمى وتحويله لمكتب النائب العام.

وقرر الوزير تصحيح عينة عشوائية من أوراق إجابات الطلاب للوقوف على حقيقة الشكوى.

وقال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن عدد الطلاب الذين أدوا أمس الاتحانات وفقا للنظام القديم ( المرحلة الأولى ) التفاضل وحساب المثلثات [رياضيات (1) عدد الطلبة: 3543وعدد اللجان: 375 ـ التفاضل وحساب المثلثات ( بالإنجليزية ) رياضيات (1) عدد الطلبة : 48وعدد اللجان : 27 ـ التفاضل وحساب المثلثات ( بالفرنسية ) رياضيات (1) عدد الطلبة : 9 وعدد اللجان : 3

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع