الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*300 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الصناعات الصغيرة للشباب

المصدر: جريدة الجمهورية 17/6/2014

كتب محمد فتح الله:

اكدت هناء الهلالي القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية علي تحديث الخدمات المالية وغير المالية للتيسير علي الشباب الراغبين في اقامة المشروعات الصغيرة للربط بين الخدمات المتنوعة لدعم المشروعات الجديدة أو القائمة الممولة من خلاله ومساندتها في النواحي الفنية والتكنولوجية والتسويقية ورفع انتاجيتها وتطوير قدراتها التنافسية كما يراجع القوانين المتعلقة بتنمية المشروعات الصغيرة واقتراح التعديلات عليها توفير بيئة داعمة لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.. والتوسع فيها للقضاء علي البطالة.

اشارت الهلالي أن الصندوق بصدد تنفيذ مبادرة "تعزيز الابتكار من أجل اتاحة الخدمات المالية الشاملة" بقرض ميسر من البنك الدولي قيمته 300 مليون دولار يستفيد من التمويل اكثر من 130 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر.

اكدت الاتفاقية جاءت بعد الزيارة الناجحة لوفد البنك لمحافظة أسوان وتفقدوا العديد من المشروعات الصغيرة التي مولها الصندوق بأسوان بالاضافة إلي مواقع العمل بالمشروع العاجل للتشغيل كثيف العمالة وهو أحد المشروعات القومية التي تتبانها الحكومة وينفذها الصندوق بالمحافظات ومنها محافظة أسوان وذلك بتمويل من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي حيث يوفر فرص عمل للعمالة الماهرة ونصف الماهرة للحد من زيادة معدلات الفقر والبطالة.

اشارت إلي أن قرض البنك الدولي هو الأول من نوعه بعد ثورة 30 يونيو مما يعكس ثقة الدول الأوروبية في توجهات مصر السياسية والتنموية في المرحلة القادمة.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع