الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

* بقعة الزيت وصلت سوهاج وأوقفت 7 محطات مياه

سوهاج ـ ناصـر فـؤاد

وسط حالة من القلق والترقب، وصلت بقعة الزيت لمياه سوهاج، حيث رصدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، قبل غروب الثلاثاء من خلال نقطة مراقبة على الحدود الجنوبية للمحافظة، وصول بقعة الزيت المتسربة بنهر النيل لحدود سوهاج الجنوبية.

وأكد المهندس محمود نافع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أنه ترتب على ذلك إغلاق محطة مياه أولاد سالم بحري، بدار السلام، وذلك عند وصول بقعة الزيت على بعد 4 كيلو متر من مأخذ المحطة، حيث استغرق مرور بقعة الزيت 3 ساعات وتم تشغيل عملية مياه أولاد سالم الارتوازي، والتي تحتوى على 3 آبار مياه شرب، كبديل عن المحطة المرشحة.
كما أكد نافع أيضاً على توقف محطة مياه الشرب بالبلينا حيث يتم تغذية مدينة البلينا بخزان مياه المحطة والذى يستطيع تغذية المدينة لمدة 4 ساعات وبالنسبة لقرى مدينة البلينا تم تشغيل عمليات المياه الارتوازى كبديل عن المحطة السطحية.
وكذلك توقفت محطتا مياه جرجا المرشحة السطحية ومحطة جرجا التوسعات، حيث يتم تغذية مدينة جرجا وقراها بخزان مياه المحطة السطحية المرشحة، والذي يغطىياحتياجات المواطنين لمدة 3 ساعات، وخزان محطة مياه جرجا التوسعات لمدة ساعتين، بالإضافة إلى تشغيل عملية مياه الجزيرة الارتوازي، والتي تضم 5 آبار، وكذلك عملية مياه الأبعدية الأرتوازي، والتي تضم بئر مياه أرتوازي ووحدتي مياه نقالي.
كما تم إغلاق محطة مياه جزيرة محروس، وتم تشغيل عملية مياه ناصر الأرتوزاي، والتي تضم 3 آبار مياه، وكذلك تم تشغيل عملية مياه جزيرة محروس الأرتوازي، والتي تضم 3 آبار مياه.
وتوقفت محطة مياه العيساوية، وتم تشغيل عملية مياه العيساوية النقالي، وكذلك عملية مياه العيساوية الأرتوازي، وتوقفت محطة مياه أخميم السطحية المرشحة، حيث يتم تغذية المدينة على خزان المحطة.
وأشار نافع على إعادة تشغيل المحطات المتوقفة اعتباراً من صباح الأربعاء، كما أكد على أن توقف المحطات إجراء احترازي؛ لمنع اختلاط مياه الشرب ببقعة الزيت .
وأنه سيتم رفع عينة مياه شرب من كافة محطات المياه بالمحافظة كل ربع ساعة على مدار 24 ساعة؛ للتأكد من مطابقة مياه الشرب للمواصفات القياسية؛ حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من التلوث.

المصدر : جريدة الدستور 31/10/2012

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع