الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

* وزير الزراعة : الأسمدة ببطاقة التموين من أبريل

المصدر : جريدة الجمهورية 14/1/2013م

 كتب حلمي بدر :

أعلن د.صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة أنه سيتم توزيع الأسمدة ببطاقة التموين الذكية وهناك لجنة تقوم بحصر الحيازات الزراعية لتمكين الفلاح من صرف الاسمدة مع التموين والسولار اعتبارا من ابريل القادم.. مشيرا الي أن انتاجنا من الاسمدة يصل الي 117 مليون طن واستهلاكنا 10 ملايين طن ولاتوجد مشكلة أسمدة وإنما المشكلة في التوزيع.
أكد وزير الزراعة في مؤتمر صحفي أنه تتم دراسة ايجاد طريقة لتقنين وضع اليد علي الأراضي الزراعية وتم تكليف وزارة الري مع وزارة العدل لعمل خريطة للأراضي ولن نترك فرصة للاعتداء علي الأراضي الزراعية ولدينا مليون فدان زراعي يتم حاليا تقنين وضع اليد عليها بالاضافة الي الأراضي الزراعية التي تم تحويلها الي منتجعات ومساكن علي طريق الاسكندرية والتي تبلغ 17 ألف فدان.
قال انه تقدم بمشروع قانون لمناقشته في مجلس الوزراء في الاجتماعات القادمة بتحويل المباني التي أقيمت علي الأراضي الزراعية الي منفعة عامة حتي تكون درسا للمعتدين علي الأراضي الزراعية مشيرا إلي أن الوزارة غير مسئولة عن أي أراض زراعية تم بيعها لأي مواطن علي أنها أرض سكنية والوزارة ليست جهة نزاع مع المواطن وإنما مع الشركة التي حصلت علي الأراضي الزراعية.
 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع