الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*مشروع لإنتاج اللحوم في‏4‏ محافظات لخفض الأسعار وتوفير فرص عمل

المصدر : جريدة الاهرام 30/4/2013

كتب ـ عبدالوهاب حامد‏:‏

بدأت البنوك الزراعية بالمحافظات من خلال فروعها وبنوك القري في تطبيق القواعد المنظمة لبروتوكول التعاون بين البنوك ومؤسسة مصر الخير

وذلك بإعادة هيكلة صناعة الثروة الحيوانية والذي يستهدف اتاحة فرص عمل لأكثر من7 آلاف من خريجي كليات الزراعة والطب البيطري والتجارة الي جانب صغار المزارعين باجمالي استثمارات تصل إلي98 مليون جنيه في4 محافظات كمرحلة أولي هي أسيوط وسوهاج والفيوم والوادي الجديد.. صرح بذلك مصدر مسئول بالبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي.

وأضاف المصدر أن المشروع جاء من منطلق حل مشاكل تعثر قروض الثروة الحيوانية الوهمية حيث بدأ البنك انتهاج سياسة ائتمانية رشيدة في منح تلك القروض المنح الجيد لأن الثروة الحيوانية تتعرض لكثير من المخاطر.

وأوضح أن هناك أولويات تراعي منذ منح القرض وتتضمن ضمان الرعاية البيطرية اللازمة لمزاولة النشاط, ووجود الاعلاف وضرورة الوقاية من الأمراض التي تصيب قطعان الماشية, والتأمين علي المواشي وقال إن هذا المشروع مع مؤسسة مصر الخير يمثل مشروعا قوميا هدفه إيجاد فرص عمل لابناء الفلاحين وزيادة المعروض من اللحوم وصولا إلي ضبط الاسعار مع الحرص علي تحقيق أكبر عائد للعميل والخفض الحقيقي في الاسعار كمطلب اقتصادي مهم.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع