الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يشهد حفل تكريم الصحفيين والإعلاميين وأوائل دفعة قسم الإعلام بكلية الآداب بسوهاج

الأربعاء 26 نوفمبر 2014 م

أعلن اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج أن هيئة الطرق والكباري ستقوم برفع كفاءة الطريق الزراعى وإزالة المطبات والتعديات الموجودة عليه من مدينة سوهاج وحتى الحدود الشمالية للمحافظة بمركز طما كمرحلة أولى وبعدها من مدينة سوهاج وحتى الحدود الجنوبية بمركز البلينا كمرحلة ثانية وتدرس الهيئة إمكانية توسعه الطريق الزراعى القاهرة / أسوان خلال المرحلة القادمة .

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ فى حفل تكريم أوائل دفعة قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج 2013/2014 وتكريم عدد من قيادات الصحفيين والإعلاميين من أبناء كلية الآداب والمحافظة وحضر التكريم الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج واللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج ونواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة .

وأكد المحافظ أن للإعلام والصحفيين دور هام وأساسى فى ثورة 30 يونيو ولهم الدور المهم فى شتى مجالات الحياه وأن بناء مصر الجديدة يتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحد خلف هدف البناء والتنمية وأن استقرار مصر يبدأ من الإعلام .

ومن جانبه أوضح الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج بأن الجامعة سيرتفع عدد الكليات بها إلى 17 كلية منها كلية للإعلام وأن الفرع الجديد للجامعة تكلف مليار جنيه من مبانى تم إنشائها وبنية تحتية وعدد طلاب الجامعة وصل لأكثر من 35 ألف طالب وطالبة.

وأضافت الدكتورة سحر وهبي رئيس قسم الإعلام يكلية الآداب جامعة سوهاج بأن القسم من أعرق الأقسام بالجامعات المصرية وقام بتخريج أكثر من 3500 خريج وخريجة منذ سنة 1980 وحتى 2014 منهم ما يقارب ألف صحفى مقيد بنقابة الصحفيين ويعملون فى الصحف القومية والحزبية والمستقلة ومنهم 15 صحفى رؤساء تحرير ورؤساء أقسام بتلك الصحف .

وتحدث اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج أن أجهزة الإعلام من أخطر أجهزه الدولة وأن دورها فى ثورة30 يونيو يؤكد ذلك وعلى الإعلام تقديم ما يتم من مشروعات عملاقة على أرض الواقع .

وقال المحافظ أن محافظات الصعيد ظلت مهمشة خلال السنوات السابقة وبعد ثورة 30 يونيو بدأت إعادة العمل بالمشروعات التى توقفت منها كوبري طما العلوى على النيل وكوبري جرجا العلوى على النيل وكباري على السكك الحديدية وسيتم رفع كفاءة عدد من الكباري والطرق خلال المرحلة القادمة وأن طريق سوهاج الجديدة بدأ العمل به منذ 2010 وبدأ العمل الفعلى بعد ثورة 30 يونيو وواجه تنفيذه عدد من الصعوبات منها إنشاء 7 أعمال صناعية من أنفاق لري الأراضى الزراعية على جانبي الطريق وتغطية ترع وكوبري علوى وسيساهم الطريق فى التوسع غرب مدينة سوهاج مع التقسيم الجديد للمحافظات كما سيتم خلال بداية العام القادم تشغيل عدد من محطات مياه الشرب لخدمة مدن وقري المحافظة .

وفى نهاية الحفل قام المحافظ ورئيس الجامعة بتقديم شهادات التفوق لطلاب الأوائل دفعة 2013/2014 من خريجى قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج وبعدها تم تسليم الدروح وشهادات التقدير للصحفيين والإعلاميين من أبناء محافظة سوهاج .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع