الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يشارك في الوقفة الاحتجاجية لرجال الدين بسوهاج للتنديد بالعنف والإرهاب

الخميس 27 نوفمبر 2014 م

تحت شعار " لا ... للإرهاب " و " لا ... لإهانة المصحف"شارك اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج فى الوقفة الإحتجاجية التى نظمها رجال الدين من الأوقاف والأزهر والصوفية بسوهاج أمام مقر المعهد الدينى الأزهرى الإعدادى الثانوى للبنين- أقدم المعاهد بسوهاج - للتنديد بأعمال العنف والإرهاب .

بدأ رجال الدين وقفتهم الاحتجاجية عقب صلاة الظهر أمام مسجد الشبان المسلمين بميدان الشبان المسلمين بمدينة سوهاج ، شارك في الوقفة الدكتور أحمد حمادى رئيس منطقة سوهاج الأزهرية , والشيخ إسماعيل الصغير وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج وكبار مشايخ سوهاج وعدد من رجال الدين و أئمة المساجد وطلاب المعاهد الأزهرية بسوهاج.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في إطار دعوة رجال الدين بسوهاج لإحترام كتاب الله والبعد به عن المهاترات السياسية واحترام قدسيته حيث أشار الدكتور أحمد حمادى فى كلمته إلى ضرورة احترام المصحف الشريف وعدم رفعه مؤكداً على أن ذلك يعد فتنة والفتنة نائمة ولا يجب إيقاظها .

من جانبه أكد المحافظ أن الشعب المصرى عامة والسوهاجى خاصة دائماً ما يقف أمام الفتنة ويتصدى لها مشيراً إلي أن المصحف الشريف كتاب مقدس و موجود فى قلب وعقل الشعب المصرى لذا لا يجب استغلاله ورفعه فى المظاهرات .

كما أكد على أن الأزهر الشريف كمؤسسة لها أكثر من ألف عام علمت الشعوب العربية والإسلامية القرآن وصدرت الوسطية والاعتدال لهذه الشعوب .

وأضاف المحافظ أن مصر متقدمة إلى الأمام ولا تخشى الإرهاب طالما أن هناك مؤسسات واعية كالأزهر الشريف الذى لا يقبل المتاجرة بالدين لذا فان للأزهر ورجاله الدور الأكبر فى توعية المواطنين لأن الأزهر دائماً ما يتصدر الصفوف الأمامية فى المواقف الوطنية .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع