الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يضع حجر الأساس لمطاحن الغلال بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا

السبت 6 ديسمبر 2014

قام اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج يرافقه المهندس علاء يس سكرتير عام المحافظة ومحمد عبد الحميد رئيس مدينة طهطا اليوم بوضع حجر الأساس لإنشاء مطاحن للغلال بقدرة إنتاجية 82 طن يومياً بمنطقة غرب طهطا الصناعية.

وصرح عبد الآخر عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الآخر للتنمية بأن المؤسسة تهدف إلى التنمية والاستثمار بمنطقة غرب طهطا الواعدة مؤكدا أن مطاحن الغلال تهدف إلى إنتاج 82 طن يومياً بتكلفة 10 مليون جنيه كمرحلة أولى.

وأضاف أنه في المرحلة الثانية سوف يتم إضافة 100 طن بتكلفة 18 مليون جنيه على أن يبدأ العمل فى نهاية أبريل القادم مشيراً إلى أن مطاحن الغلال هذه تأتى كبداية لخطة تستهدف إنشاء 14 مصنعا بمنطقة غرب طهطا الصناعية بطاقة عمالية تصل إلى سبعة آلاف عامل واستثمارات تبلغ 350 مليون جنيه خلال 5 سنوات.

ومن جانبه أكد المحافظ على دعمه التام لكل مستثمر يهدف إلى البناء والتنمية على أرض سوهاج مشيراً إلى أن سوهاج لن تنهض إلا بأيدي أبنائها المخلصين مؤكداً أن منطقة غرب طهطا الصناعية من أكثر المناطق الواعدة فى مجال الاستثمار.

وأضاف أنه جارى إنشاء طريق بطول 12 كيلومتر لربط منطقة غرب طهطا الصناعية بالطريق الصحراوى الغربى وأنه تم الانتهاء من 7 كيلو متر منه وذلك للتيسير على المستثمرين والعاملين بهذه المنطقة فى التحرك ونقل المنتجات داعياً إلى البناء والاستثمار على أرض سوهاج الواعدة.

كما تفقد المحافظ مصنعاً لإنتاج الأخشاب من أعواد الذرة الرفيعة بطاقة إنتاجية 30 ألف متر مكعب وبتكلفة 39 مليون جنيه وعبر عن سعادته بتواجد هذه المصانع التى وصفها بصديقة البيئة على أرض المحافظة والتي تساعد فى الاستفادة من مخلفات الذرة الرفيعة التى تتسبب فى العديد من الحرائق كل عام مشيراً إلى أن هناك مصنعاً آخر يقوم على استغلال أشجار الموز لإنتاج الأخشاب.

وصرح المحافظ بأن الدولة تمنح الأرض بالمناطق الصناعية للمستثمرين مجاناً وأنها تقوم أيضا بترفيقها وذلك تشجيعاً وجذباً للاستثمار مشيراً إلى أنه تم تخصيص مبلغ 450 مليون جنيه لمحافظة سوهاج لاستكمال ترفيق المناطق الصناعية.

وفى نهاية جولته قام المحافظ بتفقد قرية الحرفيين بأولاد عزاز.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع